سبق أن تحدث عن "مكارم الأسد" .. أوقاف النظام تنعي "بشير الباري" مفتي دمشق
سبق أن تحدث عن "مكارم الأسد" .. أوقاف النظام تنعي "بشير الباري" مفتي دمشق
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠٢١

سبق أن تحدث عن "مكارم الأسد" .. أوقاف النظام تنعي "بشير الباري" مفتي دمشق

نعت وزارة الأوقات لدى نظام الأسد إلى جانب وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الخميس 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، مفتي دمشق الشيخ "بشير بن محمد عيد الباري"، عن عمر يناهز 86 عاما 

وبحسب الوزارة فإن مفتي دمشق سبق أن شغل منصب وظيفة مفتش المعاهد الدينية في دمشق ودرس في الثانوية الشرعية في دمشق وهو عضو في المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف منذ تأسيسه.

يضاف إلى ذلك "عضو في اتحاد علماء بلاد الشام وعين مفتياً لمدينة دمشق عام 1984، وعهد إليه إلقاء دروس إذاعية وتلفزيونية وخطب تنقل من المساجد،وعين إماماً وخطيباً ثم عين خطيبا في "جامع حافظ الأسد"، حيث صلى خلفه الإرهابي بشار عدة مرات.

ولمفتي دمشق عدة خطب وبرامج تلفزيونية تحدث خلالها عن ما وصفها بصفات الرئيس المؤمن و"مكارم بشار الأسد"، وصفاته ورسوخ دينه حيث قاد أمته بحماس الشباب وعقل الشيوخ مستلهما من تاريخنا الزاهر ما يكون عليه القائد الناجح، حسب كلامه.

وفي تشرين الثاني 2020 الماضي، سقط الشيخ "محمد عدنان الأفيوني" مفتي مدينة دمشق وريفها قتيلا بعملية اغتيال طالته عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته في مدينة قدسيا غربي العاصمة دمشق.

هذا ويشتهر النظام باستخدام رجال الدين والمؤسسات الدينية في ترويج الرواية الإعلامية والسياسية التي يتبناها خلال حربه الشاملة ضدَّ الشعب السوري، إذ تحولت تلك الشخصيات إلى أبواق مأجورة، ولطالما أثارت جدلاً واسعاً خلال تصريحاتها المتلاحقة عبر وسائل إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ