سعد الحريري بعد تكليفه بتشكيل الحكومة يدعو للنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية
سعد الحريري بعد تكليفه بتشكيل الحكومة يدعو للنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٨

سعد الحريري بعد تكليفه بتشكيل الحكومة يدعو للنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية

كلف الرئيس اللبناني، ميشيل عون، رئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، بتشكيل حكومة جديدة، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وقال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري يوم الخميس في أول تعليق له بعد تكليفه إن حكومة الوفاق الوطني الجديدة التي كلف بتشكيلها يجب أن تلتزم بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية.

وأكد على ضرورة ”تشكيل حكومة وفاق وطني في أسرع وقت ممكن نظرا للأخطار الإقليمية المتزايدة حول بلدنا وللأوضاع الاقتصادية والمالية الضاغطة داخليا“.

وأشار إلى أنه "سيكون أمام الحكومة متابعة أزمة النزوح السوري ومتابعة الإصلاحات.. الحكومة الجديدة مدعوة لترسيخ الالتزام بسياسة النأي بالنفس.. أمد يدي إلى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معا لتحقيق ما يتطلع إليه اللبنانيون ولن أوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق، قال سعد الحريري إن الهدف من القانون رقم "10" السوري منع النازحين السوريين من العودة، ويقول لهم "ابقوا في لبنان".

وأضاف الحريري: "سمعنا عن بدعة القانون رقم 10 بسوريا، لا وظيفة له إلا منع النازحين السوريين من العودة إلى بلادهم".

وحذر من أن القانون يهدد بمصادرة أملاك مئات آلاف النازحين حال عدم عودتهم خلال مهلة معينة، ورأى أن هذا القانون يعنينا في لبنان لأنه يقول لآلاف العائلات السورية: "ابقوا في لبنان".

ومضى قائلاً إن بلاده لديها "مسؤولية تجاه الأخوة النازحين"، غير أن علينا مسؤولية أيضا تجاه بلادنا وهذا الأمر يفرض علينا أن حماية لبنان من الهزات الخارجية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ