سعد الحريري يطالب المجتمع الدولي بدعم لبنان بحجة "عبء اللاجئين"
سعد الحريري يطالب المجتمع الدولي بدعم لبنان بحجة "عبء اللاجئين"
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠١٧

سعد الحريري يطالب المجتمع الدولي بدعم لبنان بحجة "عبء اللاجئين"

دعا رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أمس الاثنين، المجتمع الدولي إلى الاستثمار في بلاده ومنحها كافة الإمكانيات لتتمكن من تحمل أعباء مليون ونصف لاجئ سوري يتواجدون على أراضيها.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب لقاء الحريري مع رئيس الوزراء الفرنسي، برنارد كازنوف، على هامش زيارته للعاصمة باريس، بحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئيس حكومة لبنان، بحسب وكالة الأناضول.

وقال: "نحث كل الدول على مساعدة لبنان، خاصة فيما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين الذين نتفهم وجودهم ووضعهم الإنساني. لبنان لا يمكنه أن يتحمل بدلا عن المجتمع الدولي مليون ونصف المليون لاجئ سوري".

وأضاف: "على المجتمع الدولي أن يستثمر في لبنان ويعطيه كل الإمكانيات ليتمكن من استكمال المشوار، خاصة وأن ما يحصل في سوريا لم ينته".

وتابع: "كنا نعمل دوما على اقتصاد لعدد سكان يبلغ 4.5 مليون نسمة، اليوم نعمل على اقتصاد لأكثر بقليل من ستة ملايين، والوضع الاقتصادي لا يكفي لتوفير فرص عمل للبنانيين ومن ثم للسوريين".

وبدأ الحريري اليوم الاثنين، جولة أوروبية، استهلها بزيارة لفرنسا تستمر يوم واحد، وسينتقل بعدها إلى برلين، حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ويبحث معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ