سفير تركيا لدى الأمم المتحدة يتوعد قوات الأسد بالرد في حال استهداف نقاط المراقبة
سفير تركيا لدى الأمم المتحدة يتوعد قوات الأسد بالرد في حال استهداف نقاط المراقبة
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٩

سفير تركيا لدى الأمم المتحدة يتوعد قوات الأسد بالرد في حال استهداف نقاط المراقبة

قال "صادق أرسلان"، سفير تركيا لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، إن بلاده لن تترد في الرد على استهداف قوات الأسد لنقاط مراقبتها في منطقة خفض التصعيد، بمحافظة إدلب، شمالي سوريا، وجاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بمقر المنظمة الدولية في جنيف السويسرية.

وندد "أرسلان" بالاعتداء على منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، شمالي سوريا، مؤكدًا أن ذريعة "الحرب على الإرهاب" لا تبرر الهجمات العشوائية ضد الأحياء المدنية، مضيفا أن هجمات قوات الأسد أدت إلى مقتل مئات المدنيين ونزوح 330 ألفًا آخرين من منازلهم في إدلب، خلال الأشهر الأخيرة.

وتابع أن النظام يتعمد استهداف البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس، محذرا من انهيار العملية السياسية في سوريا، ووقوع كارثة إنسانية، جراء استمرار الهجمات.

كما جدد التأكيد أن بلاده لن تتخلى عن المدنيين في المنطقة، وستواصل تقديم المساعدات عبر مختلف مؤسساتها، وشدد على تضافر جهود المجتمع الدولي مع تركيا لحماية إدلب والمضي قدمًا بالعملية السياسية.

والسبت، تعرضت منطقة نقطة المراقبة العاشرة التابعة للقوات المسلحة التركية في منطقة خفض التصعيد بإدلب لقصف مدفعي من منطقة يسيطر عليها نظام الأسد.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع أن منطقة نقطة المراقبة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي أصيبت بـ3 قذائف مدفعية مصدرها المناطق الواقعة تحت سيطرة الأسد، وردا على الاعتداء، قصفت القوات التركية المرابطة في المنطقة مواقع قوات الأسد.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة "خفض التصعيد" شمالي سوريا؛ لحماية وقف إطلاق النار في إطار "اتفاق أستانة" المبرم بين الأطراف الضامنة للعملية السياسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ