سفير نظام الأسد السابق يطالب الأردن بتعلم "الكرامة والشرف" من سوريا الأسد
سفير نظام الأسد السابق يطالب الأردن بتعلم "الكرامة والشرف" من سوريا الأسد
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠١٧

سفير نظام الأسد السابق يطالب الأردن بتعلم "الكرامة والشرف" من سوريا الأسد

شن سفير نظام الأسد السابق المطرود من الأردن، "بهجت سليمان"، هجوما على الرسميين الأردنيين، طالبهم فيه بتعلم "الكرامة والشرف والعزة من سوريا الأسد، ومن دبلوماسييها بشكل خاص".

وانتقد سليمان ما قال إنها تصريحات صادرة عن مصادر حكومية أردنية قالت إن "سوريا ستكون أفضل حالا"، مضيفا "لو تعلم دبلوماسيوها إغلاق أفواههم"، معلقا على ذلك بالقول "هل هناك وقاحة حكومية أكثر من قول كهذا؟".

وأضاف "كفاكم مكابرة لسبع سنوات عجاف، كنتم فيها رأس حربة الحرب العالمية العدوانية الإرهابية على الجمهورية العربية السورية، واحتضنتم الإرهاب والإرهابيين وكنتم أداة مسمومة ضد الشعب السوري و الجيش السوري و الوطن السوري، لصالح الأمريكي والإسرائيلي والسعودي والقطري والبريطاني و الفرنسي والتركي".

ونصح سليمان الدولة الأردنية بـ"الاعتراف بالخطأ والخطايا وعدم التوهم بالقدرة - بعد اليوم - على خداع أحد من الشعب الأردني الشقيق وشرفائه الوطنيين، عبر تسويق وتظهير تبعيتكم المطلقة للمحور الصهيو/أطلسي ، بأنها قرار أردني مستقل، فقد ذاب الثلج ، وبان المرج".

وكانت  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استدعت الأحد الماضي، القائم بالأعمال في سفارة نظام الأسد بالعاصمة عمان، "أيمن علوش"، على خلفية تصريحات اعتُبرت "مسيئة" للأردن.

وأبلغت الخارجية الأردنية الدبلوماسي السوري، وفق المصدر ذاته، بـ"ضرورة الالتزام بالأعراف والمعايير الدبلوماسية في تصريحاته وتصرفاته".

وكان القائم بأعمال السفير السوري بعمان أيمن علوش سخر من المصالحة الفلسطينية، وشكك بالدور الأردني في حرب (تشرين) سنة 1973.

وفي نهاية أيار/مايو 2014، طرد الأردن "بهجت سليمان"، بعد تحذيرات متكررة له بعدم تجاوز الأعراف الدبلوماسية، ليتم تخفيض مستوى العلاقات إلى درجة القائم بالأعمال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ