سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الجوي والتصعيد على ريف إدلب الجنوبي
سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الجوي والتصعيد على ريف إدلب الجنوبي
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠١٨

سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الجوي والتصعيد على ريف إدلب الجنوبي

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي العنيف الذي تتعرض له المناطق المحررة بريف إدلب الجنوبي.

وأكد ناشطون أن الطائرات الحربية والمروحية شنت غارات جوية بالصواريخ والبراميل والأسطوانات المتفجرة على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على منازل المدنيين في بلدة التح جنوب إدلب، ما أدى لارتقاء شهيدين، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى، فضلا عن حدوث أضرار مادية.

كما أغارت الطائرات الحربية والمروحية على الأحياء السكنية في بلدات التمانعة وسكيك وتل عاس، وتسببت بحدوث أضرار مادية.

وعملت فرق الدفاع المدني في عدة مراكز على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية.

وفي ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي، شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا، وألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة اللطامنة، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على المدينتين وعلى أطراف بلدة كفرنبودة وقريتي معركبة وتل الصخر.

وكانت ثلاث طائرات مروحية تابعة لنظام الأسد وصلت يوم أمس الخميس إلى مدرسة المجنزرات بريف حماة الشرقي قادمة من ريف دمشق، سرعان ما بدأت بطلعات جوية في أجواء بلدات ريف إدلب الجنوبي وإلقاء براميل متفجرة بشكل عنيف على المنطقة.

حملة التصعيد هذه جاءت في وقت تشهد محافظة إدلب منذ أشهر هدوء تام للقصف الجوي ماعدا خروقات مستمرة بالقصف المدفعي والصاروخي لاسيما على الريف الغربي للمحافظة، إلا أن المحافظة لم تشهد أي قصف جوي منذ أشهر، في سياق اتفاق خفض التصعيد القائم بناء على اتفاق الدول الضامنة في أستانة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ