سقوط شهداء وجرحى .... نظام الأسد يجدد قصفه العنيف على أحياء مدينة درعا
سقوط شهداء وجرحى .... نظام الأسد يجدد قصفه العنيف على أحياء مدينة درعا
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٧

سقوط شهداء وجرحى .... نظام الأسد يجدد قصفه العنيف على أحياء مدينة درعا

تتعرض أحياء مدينة درعا المحررة منذ صباح اليوم لقصف عنيف من قبل قوات الأسد بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى وحدوث دمار كبير في منازل المدنيين.

وقال ناشطون أن الطائرات الحربية والمروحية استهدفت أحياء مدينة درعا المحررة بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة، وقصفت قوات الأسد أحياء المدينة بقذائف الهاون والمدفعية، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين من أبناء مخيم درعا جراء قصف مدفعي استهدف حي طريق السد.

ونشر ناشطون صورا تظهر قيام قوات الأسد باستهداف السهول الجنوبية لمدينة درعا بصاروخ كبير الحجم يحمل عدد كبير من القنابل العنقودية، حيث تعرضت منطقة الشياح لقصف بالقنابل العنقودية ما أدى لاستشهاد أحد متطوعي الدفاع المدني.

وتترافق حملة القصف التي تتعرض لها أحياء مدينة درعا المحررة مع اشتباكات عنيفة يخوضها الثوار على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، والتي تمكنوا خلالها من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ فيل جنوب بنايات سجنة بعد استهدافها بصاروخ تاو.

وقام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حي المنشية بصواريخ محلية الصنع وققوا إصابات مباشرة أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد.

والجدير بالذكر أن أحياء مدينة درعا البلد ومدن وقرى وبلدات ريف درعا تتعرض منذ أسابيع لحملة قصف جوية ومدفعية وصاروخية عنيفة من قبل قوات الأسد على خلفية التقدم الكبير الذي حققه الثوار ضمن معركة الموت ولا المذلة، وتقوم فرق الدفاع المدني في كافة النقاط بالاستنفار لحظة حدوث القصف أو المجازر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ