سلمى الحايك بعد زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان : ألهمتني شجاعتهم (صور)
سلمى الحايك بعد زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان : ألهمتني شجاعتهم (صور)
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠١٥

سلمى الحايك بعد زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان : ألهمتني شجاعتهم (صور)

زارت الفنانة العالمية من أصول لبنانية سلمى حايك لاجئين سوريين في لبنان للفت الانتباه إلى الاحتياجات الإنسانية العاجلة للأطفال والأسر التي تغيرت حياتها تغيير جذري بسبب النزاع الوحشي في سوريا على مدى السنوات الأربع الماضية.

وصرحت حايك: "لقد حُرم الملايين من الأطفال من طفولتهم وبلادهم كما فقدوا احباء لهم. بسبب الصراع في سوريا حرموا من التعليم واضطروا للعمل من أجل توفير لقمة العيش لعائلاتهم”، مضيفةً: “من خلال التبرع لنداء CHIME من أجل أطفال سوريا لجمع التبرعات، انتم تدعمون جهود اليونيسف الرامية إلى تمكين الأطفال من الوصول إلى فرص التعلم وخدمات الدعم لمساعدتهم على مواجهة العنف الذي تعرضوا له. لا يجب أن يعني الصراع ضياع جيل كامل".

في سهل البقاع اللبناني، التقت حايك بالأطفال اللاجئين وعمال الإغاثة وراقبت حملة تلقيح ضد شلل الأطفال التي تستهدف مناطق عالية المخاطر وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة العامة واليونيسف وجمعية شريكة محلية Beyond Association لحماية ما يقرب من 190,000 طفل دون سن الخامسة من المرض المُشّل. كما شاهدت العيادات الطبية المتنقلة التي أقامتها اليونيسف والوزارة والشركاء المحليين لتوفير الرعاية الصحية الأولية المجانية بما في ذلك الحصول على اللقاحات والفحوصات الأساسية التي هم بأمس الحاجة اليها والمعاينات الطبية الأولية والرعاية ما قبل الولادة للاجئين في التجمعات غير الشرعية في جميع أنحاء لبنان.

وأضافت حايك: " لقد الهمتني شجاعة الأطفال اللاجئين السوريين وعائلاتهم الذين التقيتهم في لبنان بشدة. فهم لا يزالون مصممين على بناء حياة ومستقبل أفضل رغم الصعاب والأذى الذي لحق بهم أو شهدوه. وقد تأثرت أيضًا بالكرم الذي أظهره العديد من اللبنانيين تجاه أولئك الذين يلتمسون اللجوء في بلادهم”، وقالت حايك: "اناشد كل من هو ممتن للسلام والاستقرار في حياته ان يشفق على كل هؤلاء الذين فقدو السلام والاستقرار وان يهموا بتقديم العون".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ