سوريون يوزعون الورود في "أورفة" لمواجهة التحريض ضد اللاجئين في تركيا
سوريون يوزعون الورود في "أورفة" لمواجهة التحريض ضد اللاجئين في تركيا
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠١٧

سوريون يوزعون الورود في "أورفة" لمواجهة التحريض ضد اللاجئين في تركيا

وزع مجموعة من الشباب السوري، وروداً على المواطنين في ولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا، في خطوة داعية لعدم الانجرار وراء حملات التحريض ضد أبناء الشعبين.

وقام الشبان الذي تتراوح أعمارهم 15-25، بتوزيع المياه والورود على المارة والسائقين في شارع أتاتورك، الذي يعج بحركة المشاة والسيارات، مرفقة بورقة كتبوا عليها "شكرا تركيا"، بعد أن ارتدوا قمصانا رسم عليها علم تركيا.

ولفت الشاب "عدنان عبد الله"، في حديثه للأناضول، الى سبب تلك الحملة هو وجود حملات تحريض ضد اللاجئين السوريين، على مواقع التواصل الاجتماعي، في الآونة الأخيرة، مضيفاً "نحن إخوة ولا يمكن للقوى الخارجية أن تعكر صفونا".

وأكد الشاب أنهم لا يكترثون لحملات التحريض ويحبون الشعب التركي الشقيق.

وبحسب مواقع تركية فقد دعت المساجد التركية في خطبة الجمعة، للحذر واليقظة من حملات مسيئة للسوريين، وحذر أئمة المساجد من أن تلك التحريضات تعمل على إثارة مشاعر الحقد والكراهية، وإفساد وحدة الشعب وأمنه.

وأكدت وزيرة ة شؤون الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية "فاطمة بتول سايان كايا"، في تغريدات نشرتها يوم الخميس الماضي، على أن كل من يقوم بالمؤامرات والألاعيب بهدف التحريض على الإخوة السوريين، لا يختلف عن النظام السوري الظالم بشيء، مؤكدة أن اللاجئين السورين في تركيا هم "مهاجرين"..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ