سيارة مفخخة في مدينة السيدة زينب.. وتنظيم الدولة يتبنى العملية
سيارة مفخخة في مدينة السيدة زينب.. وتنظيم الدولة يتبنى العملية
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٦

سيارة مفخخة في مدينة السيدة زينب.. وتنظيم الدولة يتبنى العملية

تبنى تنظيم الدولة الإنفجار العنيف الذي هز اليوم الأحد منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق.


حيث اشارت المعلومات الأولية إلى سقوط نحو 12 قتيلا إلى جانب عشرات الجرحى، جراء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة بجانب الطريق.


حيث قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن التنظيم نفذ عمليتان انتحاريتان في منطقة السيدة زينب أهم معاقل المليشيات الشيعية، غير أن إعلام النظام تحدث عن انفجار سيارة مفخخة واحدة فقط، ولم تذكر وكالة أعماق تفاصيل العملية بعد..


وقد وقع الإنفجار عند منطقة (كوع السودان) القريبة من مقام السيدة زينب والمقابل لمقر للحرس الجمهوري وميليشيات الدفاع الوطني.


وقد ذكر أحد النشطاء أنه من المستبعد أن تتمكن هذه السيارة المفخخة من الوصول لتلك المنطقة شديدة التحصين دون المرور بعشرات الحواجز والنقاط العسكرية ذات الدقة في التفتيش، حيث اتهموا النظام بالوقوف والتسهيل لهكذا عمليات في مثل هذا التوقيت وذلك لتقوية موقف وفده الحاضر في مفاوضات جنيف.


ومن المعلوم أن مدينة السيدة زينب والواقعة تحت سيطرة المليشيات الشيعية العراقية واللبنانية ذات أهمية دينية لدى الشيعة بشكل كبير وذلك لوجد مقام السيدة زينب بنت علي ابن ابي طالب رضي الله عنه، وتقع المدينة تحت حماية ووصاية هذه المليشيات ما يجعلها قلعة حصينة لأي محاولة لإختراقها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ