سيفقد المزيد من أهله .. حي الوعر يستعد لتهجير الدفعة الثانية يوم الاثنين القادم
سيفقد المزيد من أهله .. حي الوعر يستعد لتهجير الدفعة الثانية يوم الاثنين القادم
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦

سيفقد المزيد من أهله .. حي الوعر يستعد لتهجير الدفعة الثانية يوم الاثنين القادم

دعت اللجنة المكلفة بادارة ملف التفاوض في حي الوعر، في مدينة حمص ، الراغبين بالخروج من الحي في الدفعة الثانية المقررة الاثنين القادم، المبادرة لتسجيل أسمائهم اليوم و غداً ،  لتهجيرهم إلى ريف حمص الشمالي كما حدث قبل أيام .

و قال بيان توضيحي من ممثلي الحي في المفاوضات أنه استكمالا لاعداد دفعة الثانية المتفق عليها مع النظام (200 شخص مع عائلتهم)، فإن هناك إمكانية خراج/100/ شخص يوم االاثنين القادم 26 أيلول 2016.، فاتحة مجال تسجيل الأسماء اعتباراً من مساء اليوم و حتى ظهر الغد.

والجدير بالذكر أن حي الوعر الحمصي شهد حملة تهجير يوم الخميس الفائت، إذ انطلقت الباصات الخضر من الحي حاملة معها 350 شخصا "100 مقاتل + خمسين عائلة" باتجاه الريف الشمالي لحمص، بعد أن تعذر إرسالهم إلى أبعد من ذلك بسبب رفض الأمم المتحدة المشاركة بالعملية و تأمين الغطاء لها.

هذه العملية جاءت بعد فشل المحاولة السابقة ، يوم الاثنين الفائت، إخراج العوائل رغم اتخاذ كل الاستعدادات لهذا الأمر، إلا أن رفض ممثلي الأمم المتحدة المشاركة بالعملية ومنحها الغطاء القانوني و كذلك الحماية للقافلة المتجهة من الوعر إلى إدلب، حال دون تنفيذ العملية.

دخلت اليوم دفعة من قافلة المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة إلى المحاصرين في حي الوعر الحمصي، إذ دخلت القافلة على ثلاث دفعات وكانت القافلة التي دخلت اليوم السبت هي الأخيرة، علما أن الخميس هو اليوم الذي كان مقررا لدخولها ولكنها تأجلت حتى اليوم بسبب الإجراءات التي حصلت يوم الخميس على خلفية خروج المهجرين من الحي باتجاه الريف الشمالي.

وأكد مراسل شبكة شام في الحي المحاصر على أن 36 شاحنة دخلت إلى الحي المحاصر، وحوت على 14 الف كيس طحين "وزن الواحد منها 15 كغ" وسبعة آلاف سلة غذائية، كما ودخل أيضا سيارتين محملتين بالأدوية.

وأشار مراسلنا إلى أن الدفعة الأخيرة من القافلة حوت على عوازل رطوبة وأغطية وألبسة شتوية وأدوات لإصلاح شبكات المياه.

وكان الدفعة الأولى من القافلة دخلت يوم السبت الماضي وحوت على 1650 سلة غذائية و 3000 سلة منظفات، فيما حوت الدفعة الثانية والتي دخلت يوم الثلاثاء على 5000 سلة غذائية مع 5000 سلة منظفات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ