سيول جارفة تقلع العشرات من خيم النازحين بريف درعا
سيول جارفة تقلع العشرات من خيم النازحين بريف درعا
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٨

سيول جارفة تقلع العشرات من خيم النازحين بريف درعا

يستمر لليوم الثاني على التوالي تعرض الجنوب السوري لمنخفض جوي محمل بالرياح القوية والأمطار الغزيرة التي لم تشهدها المنطقة منذ سنوات، مما تسبب بغرق عشرات الخيام في مخيمات النازحين في ريفي درعا والقنيطرة.

وشهدت محافظة درعا خلال ساعات الظهيرة اليوم الخميس هطول مطري شديد الغزارة لأول مرة منذ سنوات مما أسفر عن إغلاق العديد من الطرقات الرئيسية بين المدن والبلدات وتوقف الحركة المرورية على الطريق الحربي الواصل بين ريفي محافظة درعا الشرقي والغربي، بعد حدوث سيول قطعت الطريق بشكل تام ومنعت الحركة المرورية فيه.

كما وترافق هطول الأمطار مع زخات من حبات البرد على كافة أنحاء المحافظة، حيث أطلقت إدارة مخيم زيزون في ريف درعا الشرقي نداءات استغاثة للدفاع المدني والهيئات الإغاثية للتحرك لنجدة سكان المخيم بعد غرق عشرات الخيم وانجرافها بفعل غزارة الأمطار.

وفي مدينة بصرى الشام قال ناشطون أن العديد من منازل المدنيين في الحي الشرقي في المدينة تعرضت للغرق بفعل مياه الأمطار وعدم قدرة شبكات الصرف الصحي على استيعاب الكمية الضخمة من المياه.

يذكر أن المنخفض الجوي شمل كامل المحافظة الجنوبية في سوريا حيث شهدت كل من محافظة دمشق والسويداء إغلاق عشرات الطرق الرئيسة، وخاصة داخل العاصمة دمشق، وعرقلة الحركة المرورية في بعضها وإغلاق أخرى بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ