شاحنات محملة بمنظومة صواريخ دفاعية لـ "الناتو" تصل جنوبي تركيا
شاحنات محملة بمنظومة صواريخ دفاعية لـ "الناتو" تصل جنوبي تركيا
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٦

شاحنات محملة بمنظومة صواريخ دفاعية لـ "الناتو" تصل جنوبي تركيا

وصلت 36 شاحنة محملة بمنظومة صواريخ دفاعية تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلى ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، وذلك حسبما كشفت مصادر أمنية تركية ل "ترك برس".

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن المصادر الأمنية قولها، إن خبراء إيطاليين وصلوا قهرمان مرعش، وأجروا دراسة لطبيعة الأرض قبيل نصب بطاريات الصواريخ الدفاعية، في إطار التصدي للتهديدات المحتملة ضد تركيا من الجانب السوري.

وذكرت الأناضول أن هذه الخطوة تأتي بعد انتهاء مهمة وحدة الباتريوت الألمانية التابعة للناتو، في ولاية قهرمان مرعش، نهاية عام 2015، والتي استمرت 3 سنوات، في إطار "عملية السياج النشط".

ووصلت شحنات صواريخ الدفاع الجوي الجديدة من إيطاليا عبر البحر إلى ميناء إسكندرون التركي، ثم نقلت بواسطة 36 شاحنة، حوت البطاريات، ومستلزمات عسكرية وفنية وطبية.

وكان "الناتو" قد أعلن عن إطلاقه عملية "السياج النشط" في كانون الأول/ ديسمبر 2012، بعد أن طلبت تركيا من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل نظام الأسد، وذلك إثر سقوط عدة قذائف داخل الأراضي التركية في تشرين الأول/ أكتوبر 2012 أدّت لمقتل 5 أشخاص في بلدة "آقجة قلعة" الحدودية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ