شام ترصد مصرع 5 عسكريين من قوات الأسد بينهم عميد متقاعد قتل بريف إدلب
شام ترصد مصرع 5 عسكريين من قوات الأسد بينهم عميد متقاعد قتل بريف إدلب
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢١

شام ترصد مصرع 5 عسكريين من قوات الأسد بينهم عميد متقاعد قتل بريف إدلب

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع 5 عسكريين يتبعون لقوات الأسد بينهم عميد متقاعد وعناصر وضباط آخرين توزعوا على مناطق في محافظتي درعا ودير الزور.

نعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل العميد المتقاعد "أحمد حامد عبيدو" المنحدر من قرية "بعرين"، بريف "مصياف"، التابعة لمحافظة حماة، وأشارت إلى أنه متعاقد مع الفيلق الخامس وقتل بريف إدلب.

ونعت ميليشيا "كتائب البعث" في درعا، ضابط برتبة ملازم يدعى "هايل خلف الرشيد" من مرتبات قوى الأمن الداخلي، وينحدر من قرية "الشرائع"، بريف درعا الشمالي.

وفي درعا أيضا قتل العسكري "محمد ياسين الجبيلي"، وفقا لما أوردته مصادر إعلامية موالية للنظام وأشارت إلى أن القتيل ينحدر من قرية "البياضية" التابعة لمنطقة مصياف وسط سوريا.

فيما قتل الملازم أول "سليمان رمضان قنطار" من مرتبات الحرس الجمهوري التابع لنظام الأسد خلال المعارك الدائرة ضد خلايا تنظيم الدولة في بادية دير الزور الغربية.

وقالت مصادر موالية للنظام إن القتيل ينحدر من قرية "عين قضيب" التابعة لمنطقة "القدموس" في محافظة طرطوس الساحلية، وهو من سكان حي المزة 86 بدمشق.

فيما قتل العسكري "عامر محمد الحنان" أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في ديرالزور متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق جراء تبادل لإطلاق النار مع عناصر من قسد بريف دير الزور.

هذا وقتل عناصر من قوات النظام السوري في اشتباكات مع تنظيم داعش في مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث نعى لواء القدس مقتل 5 من ميليشياته في جبل العمور قرب تدمر، فيما قتل عسكريان في اشتباكات قرب بلدة السخنة شرقي حمص.

وخلال الأيام القليلة الماضية تكبدت ميليشيات النظام وإيران خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الأيام الماضية حيث قتل وجرح ما لا يقل 25 عنصرا إثر تصاعد الهجمات من قبل خلايا داعش، يضاف إلى ذلك مقتل ضباط وعناصر في درعا وحلب والبادية السورية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها في مناطق إدلب وحلب ودرعا وحماة واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ