"شام" ترصد مصرع 6 ضباط من قوات الأسد جلهم في البادية السوريّة
"شام" ترصد مصرع 6 ضباط من قوات الأسد جلهم في البادية السوريّة
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢١

"شام" ترصد مصرع 6 ضباط من قوات الأسد جلهم في البادية السوريّة

لقي عدد من ضباط وعناصر جيش النظام مصرعهم خلال الأيام القليلة الماضية، فيما نعت صفحات موالية 6 ضباط قتل معظمهم في مناطق البادية السورية.

وبحسب مصادر إعلامية موالية فإن ضابطاً برتبة ملازم أول يدعى "أحمد السيد" من مرتبات "الفرقة 11 دبابات"، قتل اليوم الإثنين بعد تعرضه للخطف منذ 3 أيام في بادية ريف دير الزور.

فيما كشفت عن مقتل الملازم "شادي هلال السعيد" المنحدر من قرية "الخميسية" بريف الرقة، جراء انفجار لغم أرضي في بادية ديرالزور شرقي سوريا.

ونعت صفحات موالية الملازم "غدير الحسن"، من مصياف دون تحديد مكان مصرعه، يضاف إلى ذلك الطبيب الملازم "وجد أبو دقة"، الذي قتل في "التلول الحمر"، في البادية السورية.

ونشرت حسابات موالية للنظام صورة لانفجار آلية عسكرية للنظام على طريق "أثريا - خناصر"، قالت إنه أدى إلى مقتل عناصر والضابط "عبد الكريم النعسان"، المنحدر من ريف دمشق.

فيما لقي المساعد أول "صف ضابط" بشرطة النظام "محمد هادي النجار" مصرعه بظروف صحية حيث قالت مصادر إعلامية موالية إنه كان مصاب بفايروس كورونا.

بالمقابل كشف ناشطون في موقع "الخابور"، عن مقتل عنصرين من المليشيات الإيرانية بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية في محيط جبل البشري شرق الرقة، أمس الأحد.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ