"شام" ترصد مقتل عدد من قوات الأسد .. والبادية تبتلع المزيد من أرتال النظام
"شام" ترصد مقتل عدد من قوات الأسد .. والبادية تبتلع المزيد من أرتال النظام
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢١

"شام" ترصد مقتل عدد من قوات الأسد .. والبادية تبتلع المزيد من أرتال النظام

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من قوات الأسد، وفقا لما كشفت عنه بعض المصادر الموالية للنظام، ويأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه الهجمات والانفجارات في مناطق البادية السورية التي طالت أرتالا عسكرية مما يزيد من خسائر ميليشيات النظام بالأرواح والعتاد.

وذكرت صفحات موالية للنظام مقتل ضابط برتبة نقيب يدعى "حمادة الأحمد" وجرح آخرون بانفجار لغم أرضي بسيارة تابعة لجيش النظام شرق منطقة أثريا، فيما تم نقلهم الى مشفى سلمية بريف حماة.

وفي بادية حمص قتل الملازم "محمود حموش"، من بلدة بيت سحم ونظيره "عدنان مصطفى"، في بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، فيما قتل الملازم "إبراهيم حمدان"، من ريف مصياف دون تحديد مكان مقتله، إلى جانب "علاء شريدة".

من جانبها نعت ما يسمى بـ "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" "أحمد الحلاق"، في مناطق حلب، فيما قتل المساعد "أحمد البج"، إثر كمين في محافظة درعا وينحدر من قرية حيان ريف حلب الشمالي.

كما قتل "نذير حميش" وفق صفحات موالية تحدثت عن مقتله في قرية كفر ناسج بريف درعا إثر استهداف دوريته بعبوة ناسفة، وينحدر من قرية مسعود بريف سلمية الشرقي، فيما قتل "حمزة الحسن" من ريف حمص.

وقتل نحو 12 عنصراً و 4 أسرى من ميليشيا الفرقة "11" التابعة لنظام الأسد، بهجوم من قبل تنظيم داعش استهدف نقاط تمركزهم في منطقة "الوادي الأبيض" في بادية تدمر بريف حمص الشرقي وسط تحليق لطيران مروحي روسي في سماء المنطقة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى تصاعد هجمات تنظيم داعش منها استهداف صهاريج نفطية تابعة لحسام القاطرجي قرب منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي خلال توجهها الى منطقة اثريا، وفق موقع "الشرقية24".

ولفت موقع "البادية 24" إلى أن تنظيم داعش استهدف رتل لقوات النظام شرق بلدة عقيربات في بادية حماة الشرقية ونتج عن الاستهداف تدمير شاحنتين عسكريتين ووقوع خسائر بشرية بصفوف عناصر الرتل.

فيما قتل عنصرين من ميليشيات النظام جراء انفجار لغم أرضي في بادية الشولا جنوب ديرالزور، من ميليشيا الدفاع الوطني جراء انفجار لغم أرضي بسيارتهم في منطقة "فيضة ابن موينع" في بادية الميادين شرق ديرالزور، حسب مصادر محلية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ