شربجي : جائزة الشجاعة طريق لإيصال صوت المظلومين و المعتقلين
شربجي : جائزة الشجاعة طريق لإيصال صوت المظلومين و المعتقلين
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠١٥

شربجي : جائزة الشجاعة طريق لإيصال صوت المظلومين و المعتقلين

اعتبرت الناشطة السورية مجد عزت الشربجي، أن "جائزة المرأة الدولية للشجاعة" لعام 2015، و التي حصلت عليها بالأمس و تسلمتها في وزارة الخارجية الأمريكية، اعتبرت أنها تمثلا "طريقا لإيصال أصوات النساء اللواتي يعانين من الظلم في سوريا، سواء من النظام أو في مناطق اللجوء، كما أنها طريق لإيصال صوت المعتقلين وصراعهم الذي لم يعد أحد يسأل عنه".

وقالت الشربجي، في تصريحات لوكالة الأناضول: "أعمل على توعية وتمكين النساء السوريات والدفاع عن حقوق المعتقلين، وإيصال أصواتهم إلى العالم، ليقوم المجتمع الدولي بدوره في الضغط على الأسد لإطلاق سراحهم".

والشربجي من مواليد مدينة داريا التابعة لريف دمشق عام 1981، وهي عضو الهيئة العامة الاستشارية في جريدة "عنب بلدي"، وواحدة من مؤسسيها، وشاركت في الثورة السورية منذ انطلاقتها.

وفي أواخر ديسمبر/ كانون أول 2012، اعتقلتها قوات الاسد جراء تنظيم اعتصام للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وقد مات زوجها داخل المعتقل جراء التعذيب؛ ما أضطرها إلى النزوح مع أطفالها الثلاث إلى لبنان، حيث كرست جهدها لمساعدة السوريات، بحسب قولها.

وقد قامت هيذر هيغنبوتوم، نائب وزير الخارجية الأمريكي، وسفيرة الخارجية الأمريكية للشؤون العالمية للمرأة كاثرين رسل، في واشنطن أمس، بتوزيع 10 جوائز للشجاعة على عشر نساء، بينهن شربجي، اختارتهن الخارجية الأمريكية من مختلف أنحاء العالم لـ"شجاعتهن المتميزة والرائدة في ميادين الدفاع عن حقوق المرأة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ