شقيقة الأب باولو :: أشعر أنه لا يزال على قيد الحياة
شقيقة الأب باولو :: أشعر أنه لا يزال على قيد الحياة
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٩

شقيقة الأب باولو :: أشعر أنه لا يزال على قيد الحياة

رجحت فرانشيسكا دالوليو شقيقة الكاهن اليسوعي الإيطالي الأب باولو دالوليو المختفي في مدينة الرقة السورية منذ صيف 2013، أن شقيقها لا يزال على قيد الحياة.

وقالت فرانشيسكا دالوليو على هامش مراسم منح شقيقها المواطنة الفخرية بمدينة باليرمو: "أشعر أن باولو لا يزال على قيد الحياة. إنها ليست مجرد عاطفة. أعتقد أن الأنباء التي صدرت في نهاية فبراير الماضي وأفادت بأن أخي لا يزال حيا، لها أساس من الحقيقة".

وأضافت أن "تخصيص وزارة الخارجية الأمريكية 5 ملايين دولار للعثور على باولو دالوليو من جانب، وإعادة نشر هذا النبأ في منتصف نوفمبر على المواقع العربية، يجعلني أعتقد أنه قد يكون هناك بعض العناصر التي من شأنها العثور على أخي أو معرفة الحقيقة".

وحددت وزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار أمريكي للحصول على معلومات عن خمسة رجال دين مسيحيين اختطفهم تنظيم الدولة في سوريا قبل ست سنوات، من بينهم القس الإيطالي “الأب باولو دالوليو”، الذي كان قد فقد في الرقة منتصف عام 2013.

ولفت إلى أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تمنح مكافأة مالية يصل مقدارها إلى خمسة ملايين دولار مقابل معلومات عن مكان وجود رجال الدين الخمسة أو عن شبكات الاختطاف الداعشية"، مؤكدة “الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية لكل من يساعدنا في هذا الأمر".

وسبق أن أفادت منظمة “الإغاثة والمصالحة الدولية” إن القس الإيطالي “الأب باولو دالوليو”، الذي كان قد فقد في الرقة منتصف عام 2013، لا يزال حياً مع بعض الرهائن، وذلك نقلاً عن الرهائن الذي تم تحريرهم من قبضة تنظيم “الدولة” في بلدة “الباغوز فوقاني” بريف دير الزور الشرقي، آخر جيوب التنظيم بوقت سابق.

واختطف تنظيم “الدولة”، الأب باولو في 29 تموز/يوليو 2013. في الرقة، ومنذ ذلك الحين بات مصير القس غير معروف، في ظل ورود روايات عدّة من مصادر إعلامية محلية، تؤكد إعدامه خلال فترة سيطرة تنظيم “الدولة” على الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ