شكري والصفدي يؤكدان ضرورة "وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية" بينها سوريا
شكري والصفدي يؤكدان ضرورة "وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية" بينها سوريا
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠٢١

شكري والصفدي يؤكدان ضرورة "وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية" بينها سوريا

قالت وزارة الخارجية المصرية على لسان المتحدث باسمها، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، أكدا ضرورة "وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية، وأهمية التوصل إلى حلول سلمية في كل من سوريا وليبيا واليمن".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، أن شكري استقبل الصفدي بحضور السفير الأردني الجديد لدى القاهرة أمجد العضايلة، الذي قدم صورة من أوراق اعتماده لشكري خلال اللقاء.

وقال حافظ: إن "اللقاء شهد توافقا في الرؤى تجاه التطورات الإقليمية والدولية، خاصة في سوريا وليبيا واليمن، حيث أكد الوزيران على ضرورة وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية، والتشديد على أهمية التوصل إلى حلول سلمية لتلك الأزمات وفق ما تقتضيه اعتبارات الأمن القومي العربي، في إطار سلامة ووحدة الأراضي العربية، وحقن دماء أبنائها، مع التركيز على ضرورة التصدي الحاسم لخطر الإرهاب أيا ما كان مصدره أو دوافعه".

وأضاف: "الوزيران أكدا خلال اللقاء على محورية العلاقات الثنائية التي تجمع القاهرة وعمان، وهو ما يعكسه الحرص على دورية التشاور والتنسيق، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وبما يدفع العلاقات الثنائية بين مصر والأردن قدما، ويسهم في تدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار حافظ إلى أن الوزيرين ركزا خلال اللقاء على سبل دعم القضية الفلسطينية، حيث أطلع شكري نظيره الأردني على نتائج الاتصالات التي أجرتها مصر مؤخرا مع مختلف الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، في إطار التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع المقبل للرباعية التي تشمل مصر والأردن، وألمانيا، وفرنسا.

وتستضيف مصير اليوم الاثنين الاجتماع بهدف تحريك جهود السلام في المنطقة، وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ