شهداء جدد وعائلة كاملة توشك على الهلاك في مضايا قبل 48 ساعة من وعود الأمم المتحدة!
شهداء جدد وعائلة كاملة توشك على الهلاك في مضايا قبل 48 ساعة من وعود الأمم المتحدة!
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٦

شهداء جدد وعائلة كاملة توشك على الهلاك في مضايا قبل 48 ساعة من وعود الأمم المتحدة!

استشهد خلال الـ24 الفائتة مدنيان في بلدة مضايا التابعة لمنطقة الزبداني وهم (رجل "ممدوح حسين" وطفل " من آل سليمان)، ويذكر أن والد الطفل ويدعى سليمان فارس قد استشهد منذ 3 أيام بسبب الجوع، واليوم يوجد عدد من الحالات الخطرة في المشفى الميداني للبلدة، ومن بين الحالات المتواجدة حالياً زوجة الشهيد سليمان وابنته وعلى وشك اللاحق بالأب والابن اللذان ماتا جوعاً ليصبح مصير العائلة كاملة على وشك الهلاك جراء نقص الأدوية.

يتزامن ارتقاء الشهداء جوعا في مضايا مع تصريح للصليب الأحمر اليوم بأن إدخال المساعدات إلى مضايا وكفريا والفوعة لن يبدأ قبل يوم غد الأحد نظراً لتعقيد الأمور!، وقد سبق الصليب الأحمر تصريح الامم المتحدة بالأمس التي قالت بأنها تأمل! بدخول المساعدات لمضايا بعد غد الاثنين!

وفي السياق حذر "أبو علي " الناطق باسم شبكة احرار الزبداني الاعلامية، من ارتفاع عدد الوفيات بدأً من اليوم لتدهور الأوضاع أكثر فأكثر، وأكد على ذلك بحالة الأم والابنة التي ذكرناها سابقاً.
أبو علي وصف انتظار الأمم المتحدة بالمهزلة وقال إن أهالي المنطقة قد بدأوا بعد شهداء الانتظار، بحجة الامور المعقدة وموافقة
سلطة نظام الأسد والتي شرعيتها محل نزاع! ولا تعتبر سلطة شرعية.

يذكر أن مجلس الأمن منذ زمن شرع دخول المساعدات للمناطق المحاصرة دون موافقة الاطراف كنظام الأسد المجرم

وتعاني منطقة الزبداني وبالأخص بلدة مضايا منذ 7 أشهر من حصار خانق، فضح من خلاله عهر المجتمع الدولي وعدم جيدته في أي حل واصراره على اخلاقيته في الجوع أو الركوع وبالتي فإن بلدة مضايا أسقطت كل تزيف وتجميل لما يدعى حلاً سياسيا.

الكاتب: كرم عمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ