شهداء مدنيين بنيران قوات الأسد في ريف درعا الشرقي
شهداء مدنيين بنيران قوات الأسد في ريف درعا الشرقي
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠١٨

شهداء مدنيين بنيران قوات الأسد في ريف درعا الشرقي

نقل ناشطون عن استشهاد عائلتين بعد استهداف سيارتهم من قبل قوات الأسد المتمركزة في بلدة المسيفرة بريف درعا، مما أدى إلى استشهادهم جميعا.

وبحسب ما نقل ناشطون فإن العائلتين من أهالي مدينة المسيفرة بريف درعا، حاول اليوم الوصول إلى مدينتهم التي نزحوا منها منذ أيام، قبل أن تقوم قوات الأسد باستهداف سيارتهم مما أسفر عن استشهادهم جميعا، حيث تجاوز عدد افرادهم العشرة أشخاص دون التمكن من الوصول إليهم بسبب استهدافهم من قبل قوات الأسد.

يذكر أن الحملة العسكرية لقوات الأسد على ريف درعا أدت إلى نزوح أكثر من 330 الف مدني من منازلهم، باتجاه الشريط الحدودي مع الأردن واسرائيل، وبالرغم من انخفاض حدة المعارك في غالبية البلدات ومدن المحافظة إلا أن المدنيين يخشون العودة إلى منازلهم خوفا من عمليات انتقامية من قبل قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة له.

هذا وقد قامت قوات الأسد بارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين في بلدة السهوة بريف درعا الشرقي خلال اقتحام البلدة منذ حوالي الخمسة أيام، تجاوز عدد الشهداء فيها ال75 مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء، دون التمكن من الحصول على إحصائيات دقيقة لأعداد الشهداء بسبب سيطرة قوات الأسد على البلدة وحظر التجوال فيها.

,منذ بدء الحملة العسكرية لقوات النظام في 19 حزيران / يونيو و حتى تاريخ 2 تموز / يوليو ، وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا استشهاد 311 شهيد في عموم محافظة درعا ، بينهم 218 شهيد من المدنيين ، كما شهدت هذه الفترة ارتكاب قوات النظام و الطيران الروسي لـ 6 مجازر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ