شهداء وجرحى .... العدو الروسي يرتكب مجزرة جديدة بريف ديرالزور
شهداء وجرحى .... العدو الروسي يرتكب مجزرة جديدة بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠١٧

شهداء وجرحى .... العدو الروسي يرتكب مجزرة جديدة بريف ديرالزور

ارتكبت الطائرات الروسية أمس الأربعاء مجزرة بحق المدنيين في ريف ديرالزور الغربي، حيث استهدفت بلدة عياش بعدة غارات ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

وأشار ناشطون إلى أن الطائرات الروسية أغارت على البلدة، ما أدى لحدوث مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

ولفت ناشطون إلى أن عشرة شهداء هم من عائلة واحدة، علما أن الخمسة شهداء الباقون من نازحي ريف حلب الشرقي.

وكانت الطائرات الحربية الروسية قد استهدفت في ظهيرة يوم الجمعة الموافق للرابع عشر من الشهر الجاري حصادة زراعية في بلدة الصالحية الواقعة على مدخل مدينة دير الزور، ما أدى لسقوط سبعة شهداء و عدد من الجرحى.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ