شهداء وجرحى بتصعيد القصف على حي الوعر ... والحي لا يزال تحت الحصار
شهداء وجرحى بتصعيد القصف على حي الوعر ... والحي لا يزال تحت الحصار
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٦

شهداء وجرحى بتصعيد القصف على حي الوعر ... والحي لا يزال تحت الحصار

تعرض حي الوعر اليوم لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة طال الأبنية السكنية في الحي، ما أدى لسقوط شهيدين بينهم امرأة تجاوزت الخمسين من العمر، وإصابة 11 أخرين بينهم ثلاثة أطفال وخمسة من كبار السن، عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم ونقلهم للمشافي الطبية.

ويعاني الألاف من المدنيين المحاصرين في حي الوعر بحمص أوضاع إنسانية عصيبة وسط إغلاق المداخل والمخارج للحي من قبل عصابات الأسد واستمرار القصف المدفعي الذي يطال الحي من الأحياء والقرى الموالية ليرزح الألاف تحت وطأة الحصار والجوع والقصف بشكل يومي.

ويعاني حي الوعر الحمصي حصاراً خانقاً تفرضه قوات الأسد وتمنع عن الألاف من المدنيين الغذاء والدواء بعد تعسر المفاوضات بين لجان الحي وقوات الأسد التي ماطلت في تنفيذ البنود المتفق عليها مع أهالي الحي ولاسيما بما يتعلق بإدخال المساعدات الغذائية وإخراج المعتقلين من السجون.

هذا ويواصل ناشطون من محافظة حمص إضرابهم عن الطعام لليوم السابع على التوالي تضامناً مع المحاصرين في حي الوعر، ولإيصال رسالة للعالم أجمع عن حجم المعاناة التي يعيشها المحاصرون في الحي.

ونتيجة استمرار القصف الذي يستهدف الحي بالإضافة لحالة الحصار الطبي والغذائي التي يعيشها حي الوعر حذر ناشطون المدنيين للتخفيف من التجمعات البشرية في الأماكن العامة والابتعاد عن الأماكن المكشوفة لقناصات عناصر الأسد المتمركزة في المشفى الوطني وشارع الرئيس وشارع الغابة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ