شهداء وجرحى بقصف جوي روسي استهدف قرية كفرعمة غرب حلب
شهداء وجرحى بقصف جوي روسي استهدف قرية كفرعمة غرب حلب
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٠

شهداء وجرحى بقصف جوي روسي استهدف قرية كفرعمة غرب حلب

استشهد أربعة مدنيين حصيلة أولية وجرح آخرون اليوم الأربعاء، بقصف جوي روسي استهدف منازل المدنيين في قرية كفرعمة بريف حلب الغربي، في سياق استمرار التصعيد الروسي في المنطقة.

وقال نشطاء من حلب، إن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات منازل مدنية في قرية كفرعمة بريف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، خلف ذلك استشهاد أربعة مدنيين وجرح آخرين بينهم أطفال، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم من تحت الأنقاض.

يأتي ذلك في وقت تصاعد حدة المعارك والقصف الجوي على مدن وبلدات ريف حلب الغربي، وسط استمرار الطيران الحربي الروسي وطيران النظام في استهداف المناطق المأهولة في السكان وارتكاب المجازر بحق المدنيين لإجبارهم على النزوح.

وقال نشطاء إن المشهد في بلدات ريف حلب الغربي كارثي بشكل لايوصف، جراء حركة النزوح الكبيرة التي تشهدها مدن وبلدات الجينة والأتارب وكفرحلب وكفرنوران وجل بلدات الريف الغربي، لافتين إلى أن مئات العائلات خرجت هائمة على وجوهها في البراري ليلاً.

وناشد نشطاء وفعاليات مدنية من ريف حلب الغربي، للمنظمات والفعاليات الأهلية، للتوجه لبلدات ريف حلب الغربي، ومساعدة آلاف العائلات على الخروج من المنطقة، في ظل تصاعد المعاناة الإنسانية هناك.

وشهدت مدينة الأتارب ومحيطها حركة نزوحٍ هائلة من الأهالي نتيجة استمرار التصعيد العسكري على المنطقة، حيث خرجت جل العائلة هائمة على وجوهها ليلاً مع أخبار تقدم النظام على عدة جبهات خوفاً من توجهه إلى المدينة.

يأتي ذلك في وقت تشهد محافظتي إدلب وحلب حملة عسكرية هي الأكبر من النظام وروسيا وإيران، منذ أشهر عدة تسببت بعشرات المجازر بحق المدنيين وتشريد أكثر من نصف مليون إنسان وسط تقدم النظام لمناطق عديدة في المنطقة وسيطرته على مدن وبلدات استراتيجية وحرمان أهلها من العودة إليها، في ظل صمت دولي واضح عما ترتكبه روسيا من جرائم

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ