شهداء وجرحى بقصف جوي ليلي في معرة النعمان بإدلب
شهداء وجرحى بقصف جوي ليلي في معرة النعمان بإدلب
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠١٩

شهداء وجرحى بقصف جوي ليلي في معرة النعمان بإدلب

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون في وقت متأخر من الليل، بقصف جوي لطيران الأسد المروحي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وقال نشطاء إن طيران الأسد المروحي حلق في أجواء مدينة معرة النعمان في وقت متأخر من الليل، قبل أن يبدأ بصب حممهم القاتلة من براميل وألغام بحرية على أحياء المدينة، خلفت ثلاث شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.

هذا وتتعرض مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي منذ أيام لحملة تصعيد جوية غير مسبوقة من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي، تسببت باستشهاد العشرات من المدنيين وتهجير الألاف.

وطيلة السنوات الماضية، استخدمت روسيا الاتفاقيات التي أبرمتها مع الأطراف المعنية بالشأن السوري، كأوراق لتجميد القتال بمناطق على حساب أخرى، والتفرد بها تبعاً، ضاربة بعرض الحائط كل الالتزامات الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية لهذه الاتفاقيات.

ومنذ إبرام اتفاق سوتشي المتعلق بإدلب في 17 سبتمبر سنة 2018، وحتى اليوم، خرقت روسيا وحلفائها النظام والميليشيات الإيرانية الاتفاق لعشرات المرات، وهي تواصل قصف مدن وبلدات ريف إدلب، واقتطاع أجزاء منها في كل حملة، بعد نشر الموت والدمار، وسط صمت العالم أجمع عما يجري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ