شهداء وجرحى مدنيون ومن الجيش الوطني بمفخختين بريف حلب
شهداء وجرحى مدنيون ومن الجيش الوطني بمفخختين بريف حلب
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠٢١

شهداء وجرحى مدنيون ومن الجيش الوطني بمفخختين بريف حلب

استشهد 5 مدنيين كحصيلة أولية وجرح العشرات من المدنيين، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت شارع رئيسي وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، في حين وردت معلومات عن انفجار مفخخة أخرى على حاجز للجيش الوطني قرب مدينة الباب أوقعت شهداء وجرحى.

وقال نشطاء إن سيارة مفخخة انفجرت في شارع المركز الثقافي وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، تسبب باستشهاد 5 مدنيين بينهم سيدة وطفلة، وجرح أكثر من عشرين مدنياً، إضافة لحرائق ودمار كبير في المكان المستهدف.

وبالتزامن، أفاد نشطاء عن استهداف سيارة مفخخة أخرى حاجزاً للجيش الوطني بالقرب من مدينة بزاعة بريف مدينة الباب، وسط أنباء عن سقوط شهداء وجرحى من عناصر الحاجز، تفيد المعلومات أن السيارة كانت معدة للتفجير وباتجاه إحدى المناطق المدنية.

ويوم أمس، استشهد خمسة مدنيين بينهم ثلاث أطفال، وجرح قرابة 30 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وسط تواصل العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في المنطقة.

وكانت أدانت كل من "الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني" في بيانين منفصلين، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في مدينة عفرين يوم أمس السبت، وأوقع مجزرة بحقهم، في الوقت الذي تتوالى فيه تلك التفجيرات بشكل مستمر.

وطالبت "الحكومة السورية المؤقتة" المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب السوري ووقف هذه الجرائم التي يقف خلفها تنظيم PYD والنظام ومن والاهم، لافتة إلى اكتشاف وتفكيك الكثير من الخلايا المنفذة لتلك العمليات ومعرفة الجهة التي تقف وراءها من تلك القوى المجرمة.

وسبق أن أطلق نشطاء وفعاليات مدنية في مناطق الشمال السوري، حملة إعلامية ضد حالة الفلتان الأمني الذي ينهش المنطقة على يد قوى مجهولة، تمارس عملياتها الإرهابية، من خلال عمليات الاعتقال والتفجير والاغتيال لشخصيات مدنية وعسكرية وثورية، محملين الجهات المسيطرة مسؤولية وضع حد لهذا الفلتان الحاصل.

وذكر بيان الحملة، أن مناطق شمال غرب سوريا عامة، والخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" بشكل خاص، تشهد عمليات خطف واغتيال وتفجيرات مستمرة، تقف وراءها جهات هدفها خلق حالة من الفوضى العارمة في المنطقة الخارجية عن سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ