شهداء وجرحى من الأطفال بقصف النظام مدرسة تعليمية في الشيخ إدريس بريف إدلب
شهداء وجرحى من الأطفال بقصف النظام مدرسة تعليمية في الشيخ إدريس بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠١٩

شهداء وجرحى من الأطفال بقصف النظام مدرسة تعليمية في الشيخ إدريس بريف إدلب

استشهد طفلان وجرح خمسة آخرين اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي لقوات الأسد مدرسة تعليمية في قرية الشيخ إدريس بريف إدلب الشرقي.

وقال نشطاء من إدلب إن قوات الأسد المتمركزة في منطقة أبو الظهور استهدفت بعدة قذائف قرية الشيخ إدريس، طال القصف تجمع للمدارس في القرية خلال دوام الطلاب فيها، ما أدى لسقوط شهيدين أطفال من الطلاب وجرح خمسة آخرين كحصيلة أولية.

ولفتت المصادر إلى أن القصف تركز على الساحة الرئيسية للمدارس خلال وجود الطلاب فيها في فترة الدوام صباحاً، حيث توجهت فرق الدفاع المدني وأهالي الطلاب على الفور لموقع القصف وقامت بنقل الشهداء و الجرحى للمشافي الطبية وسط حالة تخوف شديدة في المنطقة من تكرار القصف.

وتتعمد قوات الأسد استهداف المدارس التعليمية بشكل خاص، إضافة لاستهداف المشافي ومراكز الدفاع المدني والمساجد والمرافق المدنية الأخرى، لتدمير كل حياة في المناطق المحررة.

وكانت سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في آخر تقرير لها عن خروقات النظام منذ اتفاق سوتشي، 50 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة، من بينها 8 على دور عبادة، و8 على مدارس، و6 على منشآت طبية، و3 على أسواق، كان النظام السوري مسؤولاً عن 36 منها في حين أن القوات الروسية نفَّذت 11 حادثة اعتداء، ونفذت فصائل في المعارضة المسلحة ثلاث حوادث اعتداء، كما أشار إلى تسجيل تسع هجمات بذخائر عنقودية وهجمة واحدة بأسلحة حارقة نفَّذتها قوات النظام السوري منذ 14/ شباط حتى 14/ آذار/ 2019.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ