شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام طال سوقاً شعبياً وسط مدينة أريحا بإدلب
شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام طال سوقاً شعبياً وسط مدينة أريحا بإدلب
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠

شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام طال سوقاً شعبياً وسط مدينة أريحا بإدلب

استشهد مدنيان، وجرح آخرون اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي للنظام استهدف سوقاً شعبياً وسط مدينة أريحا، بعد تعرض المدينة لقصف مدفعي مماثل يوم أمس طال مركز الدفاع المدني ومسجد ومنازل المدنيين.

وقال نشطاء إن قوات الأسد المتمركزة في منطقة معرة النعمان، استهدفت بعدة قذائف مدفعية ثقيلة، مدينة أريحا، تركز القصف على سوق السمك وأول سوق الهال وسط المدينة، وهي منطقة مكتظة بالمدنيين، خلفت شهيدان وعدد من الجرحى.

ولفتت المصادر إلى أن القصف طال أيضاَ عدى قرى بجبل الزاوية، خلفت عدة جرحى على جبهة الفطيرة، في وقت تواصل قوات النظام والميليشيات الرديفة لها، قصف مناطق شمال غرب سوريا بشكل عنيف؟

وكانت تعرضت مدينة أريحا بريف إدلب ليلاً، طال القصف مركز الدفاع المدني، والمسجد الكبير، متسبباً بأضرار كبيرة، في وقت كررت قوات الأسد وميليشياتها القصف صباح اليوم بعدة قذائف استهدفت منازل المدنيين وسوقاً شعبياً.

وفي ريف حلب، استشهد رجل وزوجته في وقت متأخر يوم أمس، بقصف مدفعي طال منزلهم في قرية تديل بريف حلب الغربي، كما تعرضت عدة بلدات وقرى في ذات المنطقة لقصف مدفعي مركز.

وفي ريف حماة الغربي، شهدت عدة قرى وبلدات بسهل الغاب وريف جسر الشغور "قسطون والزيارة والقرقور وأطراف فريكة وسلة الزهور والمحطة الحرارية"، قصفاً مدفعياً عنيفاً، طال القرى والبلدات، وخلفت حركة نزوح كبيرة لمئات العائلات من المنطقة.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من غارات روسية عنيفة طالبت معسكراً للجبهة الوطنية للتحرير في قاعدة الدويلة الجوية قرب مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، والتي خلفت 39 شهيداً من مقاتلي الجبهة وعشرات الجرحى، ردت فصائل الثوار بقصف مواقع النظام بشكل عنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ