شهيدتان وجرجى بقصف مكثف من "الرابعة" على "طفس"
شهيدتان وجرجى بقصف مكثف من "الرابعة" على "طفس"
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠٢١

شهيدتان وجرجى بقصف مكثف من "الرابعة" على "طفس"

سقط شهيدتان وعدد من الجرحى جراء قصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة على مدينة طفس بريف درعا الغربي قبل قليل.

ونشر ناشطون أشرطة مصورة تظهر القصف العنيف الذي تعرضت له الأحياء السكنية في المدينة، والذي خلف شهيدتين، وأكثر من خمسة جرحى.

ويحذر ناشطون من تكرار سيناريو درعا البلد في مدينة طفس، كون ميليشيا الرابعة تعتبرها هدفا ثانيا بعد "البلد"، لا سيما أن ميليشيات النظام لم تدخلها منذ سيطرت على المحافظة عام 2018، نظرا لوجود مقاتلين من أبناء المدينة يرفضون دخول أي قوات أو ميليشيات عسكرية تابعة للنظام.

وكانت قوات الأسد استقدمت خلال الثلاثة أيام الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى عدة نقاط بريف درعا الغربي، ولا سيما إلى محيط مدينة طفس، في ظل مخاوف من تكرار سيناريو درعا البلد.

وانتهجت قوات الأسد في محاولات دخولها إلى درعا البلد سياسة الحصار الخانق المترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بغية إجبار مقاتلي وأهالي المدينة على الاستسلام، إلا أن المقاتلين صدوا كل هجمات ميليشيات الأسد ورفضوا دخول ميليشيات الرابعة تحت أي ظرف.

وكانت لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي مدينة درعا البلد واللجنة الأمنية التابعة للنظام التي يرأسها اللواء "حسام لوقا" فشلت في التوصل لاتفاق نهائي بخصوص الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وجاء فشل الجولة الثانية من المباحثات بعد إصرار اللجنة الأمنية التابعة للنظام على شروطها.

وتصر اللجنة على قيام المقاتلين من أهالي المنطقة بتسليم سلاحهم ووضع حواجز عسكرية تابعة لجيش الأسد في الأحياء المحاصرة، بالإضافة لشن حملة تفتيش عن السلاح والمطلوبين لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ