"شيكاغو سوريا".. مشاجرة بسبب فتاة تكشف المزيد من عصابات السرقة والدعارة في اللاذقية
"شيكاغو سوريا".. مشاجرة بسبب فتاة تكشف المزيد من عصابات السرقة والدعارة في اللاذقية
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٠

"شيكاغو سوريا".. مشاجرة بسبب فتاة تكشف المزيد من عصابات السرقة والدعارة في اللاذقية

نشرت وزارة الداخلية التابعة للنظام تفاصيل مشاجرة وقعت بسبب فتاة في مدينة اللاذقية التي بات يطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي اسم "شيكاغو سوريا"، نظراً لتزايد الفلتان الأمني في المدينة الساحلية، وانتقاداً منهم لانعدام الأمان في عموم المحافظة.

وبحسب الموقع ذاته فإن عناصر قسم شرطة الصليبة في مدينة اللاذقية، قبضوا على مجموعة أشخاص إثر شجار وقع بينهم في الحي ذاته، حيث تعرض أحدهم للطعن، ليتبين بعد تدقيق أوضاعهم أن جميع المقبوض عليهم متورطين بجرائم سرقة محال تجارية.

ويشير الموقع إلى أنّ الخلافات تمت بسبب فتاة وبعد التدقيق بأوضاع المتشاجرين تبين أن جميعهم متورطين بجرائم سرقة بمن فيهم المصاب ومسعفه، حسب موقع وزارة الداخلية التابع للنظام.

في حين اعترف الشبان بسرقة أكثر من 15 محلاً تجارياً بطريقة المغافلة ضمن أحياء مدينة اللاذقية، وقدرت المبالغ المسروقة نحو مليون ونصف ليرة سورية قاموا بصرفها في بيوت الدعارة، وفقاً لاعترافاتهم التي من المنتظر بثها عبر وسائل الإعلام الموالية كما جرت العادة.

من جانبها أعلنت داخلية الأسد في التفاصيل عن مداهمة منزلين وإلقاء القبض على امرأتين تقومان بإدارتهما، ويوجد بحقهما عدة طلبات بجرائم تسهيل دعارة وحيازة مواد مخدرة ونشل وسرقة، كما ضبطت الدورية غرفتين معدتين لممارسة الدعارة في المنزلين، وقبضت على ثلاث فتيات يوجد بحقهن جرائم دعارة، بالإضافة لمصادرة مبلغ مالي قدره 150 ألف ليرة سورية.

هذا وتشهد المحافظة في الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً في حوادث الخطف والقتل، الأمر الذي نتج عنه تسمية المدينة بـ "شيكاغو سوريا"، نظراً لكثرة الجرائم والفلتان الأمني فيها، في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل.

ويعود تشبيه متابعي الصفحات الموالية للأسد لمدينتهم بـ "شيكاغو سوريا"، على غرار ولاية شيكاغو الأمريكية التي تشتهر بأنها أحد أكبر مدن العالم أحتضاناً لجميع جنسيات وانتشار العصابات التي تنشط ليلاً ونهاراً كما الحال في محافظة اللاذقية وعموم مناطق سيطرة نظام الأسد.

يشار إلى أن مدينة اللاذقية تعيش منذ فترة طويلة عمليات اغتيال وخطف وسرقات وقتل فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل شاركت في نشر الفوضى والفلتان الأمني في المدينة، وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة ميليشيات النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ