صانع الكذب ومروجه ... الجعفري ينفي استخدام النظام للكيماوي ويتهم واشنطن بتدريب "إرهابيين" في التنف
صانع الكذب ومروجه ... الجعفري ينفي استخدام النظام للكيماوي ويتهم واشنطن بتدريب "إرهابيين" في التنف
● أخبار سورية ٢٦ يونيو ٢٠١٨

صانع الكذب ومروجه ... الجعفري ينفي استخدام النظام للكيماوي ويتهم واشنطن بتدريب "إرهابيين" في التنف

يواصل مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الولايات المتحدة باختلاق الأكاذيب والحجج التي تدعم موقف النظام الممعن في قتل السوريين بدعم من حلفائه إيران وروسيا، ليختلق في كل مرة حديثاً جديداً يشوش فيه على جلسات مجلس الأمن الدولي في أي جلسة حيال الوضع في سوريا.

واعتبر الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط أن سوريا عانت خلال سنوات مما أسماها حرب "إرهابية" دعمتها دول وحكومات ومولت مجموعات مسلحة ضد النظام، غفل الجعفري عن الحديث عن الإرهاب الأبرز الذي تعرض له الشعب السوري من قبل نظام بشار الأسد والذي كان أول من مارس بحقهم الإرهاب والقتل والتنكيل.

واتهم الجعفري الولايات المتحدة بأنها تدرب "إرهابيين" في 19 موقعا مخصصاً منطقة التنف ومخيم الركبان الواقعان على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي والتي تسيطر عليها فصائل تابعة للجيش الحر ويتواجد فيها عشرات الألاف من المدنيين الهاربين من إرهاب الأسد.

ولم ينسى الجعفري ملف المساعدات الإنساني لسوريا من قبل الأمم المتحدة والذي يسعى النظام جاهداً لاستحواذ عليه وحرمان الشعب المحاصر والذي يعاني الويلات من القصف والتهجير والنزوح، متهماً بعض الحكومات بتسييس ملف المساعدات الإنسانية في سوريا حسب قوله.

كمان كان ملف الأسلحة الكيماوية حاضراً في جلسة مجلس الأمن وكلمة الجعفري الذي يحاول جاهداً بدفع ودعم روسي انكار استخدام النظام للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا، ليلقي التهمة على دول أخرى أنها تقوم بتزوير المعلومات وفبركة الأدلة والتلاعب بالتقارير، مجددا نفي دمشق لاستخدامها السلاح الكيميائي.

وزعم الجعفري أن "بيانات وفود بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة في مجلس الأمن تهدف للتعمية على جرائم سياسات حكومات هذه الدول العدوانية والاحتلالية وهي السياسات التي دمرت عشرات الدول الأعضاء وبددت ثرواتها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ