صباح عيد الأضحى ... قصف مدفعي متواصل للنظام على جبل الزاوية بإدلب
صباح عيد الأضحى ... قصف مدفعي متواصل للنظام على جبل الزاوية بإدلب
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٠

صباح عيد الأضحى ... قصف مدفعي متواصل للنظام على جبل الزاوية بإدلب

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات جبل الزاوية، ضمن حملة وسياسية قصف ممنهجة حتى في أيام العيد.

وقال نشطاء إن قصف مدفعي وصاروخي تعرضت له قرى عين لاروز وأطراف كنصفرة والبارة، دون تسجيل أي خسائر بشرية، تعرضت ذات القرى والمناطق يومياً لقصف صاروخي ومدفعي.

وكان لفت فريق منسقو استجابة سوريا، إلى حركة نزوح جديدة لعشرات العائلات تشهدها قرى ومناطق جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، نتيجة استمرار التصعيد العسكري وزيادة وتيرة استهداف الأحياء السكنية والأراضي الزراعية في المنطقة باتجاه القرى والبلدات الآمنة نسبياً والمخيمات البعيدة عن المناطق المتاخمة للعمليات العسكرية.

وحذر الفريق من استمرار التصعيد العسكري في المنطقة، الأمر الذي يؤدي لتوسع حالات النزوح وزيادة الكثافة السكانية في المنطقة بشكل عام والمخيمات تحديداً وانعدام وسائل الحماية اللازمة والتباعد الاجتماعي في ظل ما تشهده المنطقة من تسجيل متزايد لإصابات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في شمال غرب سوريا.

وكانت صعدت قوات الأسد وميليشيات إيران، من قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات جبل الزاوية في القسم الغربي، مستهدفة المناطق المدنية بعشرات الصواريخ والقذائف، خلفت حركة نزوح جديدة للعائلات التي عادت مؤخراً لقراها.

ويأتي استمرار التحرشات وتسجيل الخروقات من طرف النظام في منطقة جبل الزاوية، تزامناً مع حشود عسكرية للنظام وصلت مؤخراً للجبهات، في نية واضحة فيما يبدو لشن عمل عسكري على المنطقة، وسط حشود مضادة للفصائل وتجهيزات للصد في المنطقة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ