صحة المؤقتة تجري 92 اختبار لمشتبه بإصابتهم بـ "كورونا" شمال سوريا والنتائج سلبية
صحة المؤقتة تجري 92 اختبار لمشتبه بإصابتهم بـ "كورونا" شمال سوريا والنتائج سلبية
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٠

صحة المؤقتة تجري 92 اختبار لمشتبه بإصابتهم بـ "كورونا" شمال سوريا والنتائج سلبية

أجرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، 92 اختبار لحالات مشتبه بإصابتها بفايروس كورونا المستجد في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك في مركز الإنذار المبكر بمدينة إدلب، وفق ما أوضح الدكتور "مرام الشيخ" وزير الصحة.

وقال الدكتور "مرام الشيخ" وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، إن "عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس COVID19 التي تم اختباره منذ بدء العمل بجهاز PCR في مخبر شبكة الإنذار المبكر بلغ لحد هذا اليوم 92 حالة وكانت النتائج كلها سلبية".

وكانت الجهات الطبية المسؤولة بريفي إدلب وحلب، اشتبهت بالعديد من الحالات بإصابتها بفايروس كورونا، بينها حالات دخلت من مناطق النظام وأخرى عبر الحدود التركية عبر طريق التهريب، وأخضعتها للحجر الصحي لحين إجراء الاختبارات.

وسبق أن كشف الدكتور مرام، عن أن وحدة تنسيق الدعم تسلمت ٦٠٠ فحص للكشف عن فيروس كوفيد١٩ (كورونا) من منظمة الصحة العالمية، في سياق المساعي الرامية لمواجهة الفايروس شمال سوريا.

ولفت الشيخ إلى أن هذه الدفعة الأولى، من عدد ٢٠٠٠ فحص مخبري كانت قد وعدت بها منظمة الصحة العالمية، بالتالي اصبح الأن عدد الفحوصات المتوفرة في المختبر بإدلب بكفي ٩٠٠ مريض .

وسبق أن كشف وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، عن خطة كاملة من قبل الجانب التركي للتعامل مع كورونا في مناطق درع الفرات وغضن الزيتون، مؤكداً أن مؤسسات الحكومة المؤقتة المعنية تنسق معهم.

وأوضح أن الحكومة المؤقتة تعمل على توحيد الجهود فيما يخص التوعية، ووضعت استراتيجية واضحة وموحدة للتعامل مع التوعية، لافتا إلى أن لجنة التوعية التي تم إنشاؤها بالتنسيق مع الكلاستر تعمل على توحيد الرسائل وستقيم بها الخطة وسبل تسريعها.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بريفي إدلب وحلب، حملات إعلامية تطالب بإغلاق كامل للمعابر مع مناطق سيطرة النظام وقسد وكذلك طرق التهريب عبر تركيا للعائدين منها، وذلك منعاً لتفشي وباء كورونا في المناطق المحررة، في وقت تواصل فرق الدفاع المدني والصحة والمنظمات عمليات التوعية للمدنيين والتعقيم في مناطق عدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ