صحة النظام تتكتم على وفيات "كورونا" وترفع حصيلة الإصابات المعلن عنها إلى 717 حالة
صحة النظام تتكتم على وفيات "كورونا" وترفع حصيلة الإصابات المعلن عنها إلى 717 حالة
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٠

صحة النظام تتكتم على وفيات "كورونا" وترفع حصيلة الإصابات المعلن عنها إلى 717 حالة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 23 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 717 حالة، وسط تكتم ملحوظ على عدد الوفيات المسجلة بكورونا.

وقالت الوزارة إنها سجلت 9 حالات شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 229 حالة في بيان هو الثاني على التوالي الذي لا يتضمن الكشف عن وفيات بالرغم من حديث صفحات موالية ومصادر محلية عن تسجيل إصابات ووفيات بأعداد كبيرة في مناطق سيطرة النظام وسط تكتم من قبل الأخير.

وأعلنت ما يُسمى بـ "الأمانة السورية للتنمية" التابعة للنظام عن وفاة المحامي "وائل صالح" وهو أحد كوادرها، بعد أن أُصيب منتصف تموز بكورونا ونقل إلى مستشفى الأسد الجامعي، المكان الذي أثار جدلاً واسعاً بسبب تعامله التشبيحي مع المصابين والمتوفين كما معظم مستشفيات النظام.

في حين كشفت صفحات موالية عن تسجيل إصابات جديدة بفايروس كورونا داخل قسم الحجر في مشفى "سلمية" الوطني بريف حماة الشرقي، فضلاً عن تسجيل حالة وفاة جديدة غير معلنة من قبل النطام.

وتحدثت صفحات موالية تعنى بنقل بعض الأخبار المحلية في محافظة طرطوس عن وصول كورونا إلى مدينة مصياف وذلك عن طريق أشخاص من المدينة عائدين من مناطق العاصمة دمشق ومحيطها التي تحولت إلى مصدر للوباء وسط للحديث عن إحصائيات هائلة من الإصابات والوفيات دون الكشف عنها رسمياً.

في حين تشهد المواقع والصفحات الموالية والداعمة للنظام حالة من التخبط التي تعد من سمات القطاع الإعلامي التابع للنظام فيما ينتج التخبط الأخير عن الإعلان عن ارتفاع حصيلة كورونا في عدة مناطق دون الكشف رسمياً عن تلك الإصابات من قبل صحة النظام.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النطام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ