صحة النظام تسجيل حالة وفاة و 12 إصابة "كورونا" وصفحات موالية تكشف التفاصيل
صحة النظام تسجيل حالة وفاة و 12 إصابة "كورونا" وصفحات موالية تكشف التفاصيل
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠٢٠

صحة النظام تسجيل حالة وفاة و 12 إصابة "كورونا" وصفحات موالية تكشف التفاصيل

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 12 إصابة جديدة بـ "كورونا"، ما يرفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة النظام إلى 254 حالة، كما سجلت حالة وفاة جديدة ما يرفع الحصيلة الرسمية إلى 8 وفيات.

وبحسب بيان الصحة فإنّ حالة الوفاة تعود لشخص راجع أحد المشافي بشكوى أذية تنفسية وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصاب بفيروس كورونا، دون تحديد مكان تسجيل الحالة أو تفاصيل إضافية عنها كما جرت العادة.

يأتي ذلك في وقت كشفت مصادر إعلامية موالية بأنّ حالة الوفاة تم تسجيلها في مدينة حلب وتعود لطبيب يدعى "محمد رامي ايمش"، في حين جرى الحجر على خمسة أشخاص من عائلته داخل مشفى ابن خلدون بعد إصابتهم بالفايروس كما أظهرت نتيجة التحليل.

وفي سياق متصل قالت المصادر ذاتها إن مجموعة من أفراد الطاقم الطبي في مركز جراحة القلب بحلب، تم حجرهم بعد مخالطة المتوفي الذي أقيم له عزاء حضره عدد غير معروف حيث تمت مخالطة أنباء المتوفي بعد نقل العدوى لهم.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النطام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أخذت منحى تصاعدي في الإعلان اليومي عن إصابات جديدة بفايروس "كورونا"، تزامناً مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، في وقت تلاشت إجراءات الوقاية المزعومة مع إعادة الدوام الرسمي للموظفين والطلاب و افتتاح الأسواق والأماكن العامة وغيرها في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ