صحفي روسي يتفاخر باحتلال جرجناز وينشر فيديو شامت
صحفي روسي يتفاخر باحتلال جرجناز وينشر فيديو شامت
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩

صحفي روسي يتفاخر باحتلال جرجناز وينشر فيديو شامت

نشر الصحفي الروسي "أوليغ بلوخين" المرافق للقوات العسكرية الروسية في سوريا، مقطع فيديو شامت من بلدة جرجناز التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية بعد تدميرها وتهجير أهلها.

ونشر الصحفي المقطع المصدر من سطح مسجد "علي بن أبي طالب" وسط البلدة، يتحدث فيه عن سيطرة قوات الأسد على البلدة، بأسلوب شامت كما هو معروف عنه، وسبق له أن نشر مقاطع فيديو مماثلة من مناطق عدة بريف إدلب أبرزها خان شيخون.

وتشارك القوات الروسية من الميليشيات والقوات الخاصة إلى جانب الميليشيات الإيرانية والفلسطينية، مع قوات الأسد والميليشيات المحلية في العملية العسكرية التي بدأت بريف إدلب الشرقي في 19 كانون الأول الجاري.

وبلدة جرجناز من أبرز البلدات الثائرة والتي نالت اسماً عالمياً في الحراك الثوري بمظاهراتها وأهازيجها الثورة التي لاتزال تتردد في كل بيت ثوري، كما تعتبر من أكبر البلدات بريف إدلب الشرقي وبوابة باتجاه معرة النعمان.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات الأخرى خلال أسبوع من المعارك على أكثر من 20 قرية وبلدة بريف إدلب الشرقي، في وقت توقفت المعارك قبل ثلاثة أيام، لحين التوصل لاتفاق روسي تركي حول التصعيد الجاري في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ