صحفي موالي يكشف عن توقيفه في فرع المصرف العقاري بدمشق
صحفي موالي يكشف عن توقيفه في فرع المصرف العقاري بدمشق
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١

صحفي موالي يكشف عن توقيفه في فرع المصرف العقاري بدمشق

كشف الصحفي الداعم للنظام "يونس خلف" عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك عن توقيفه في مكتب مديرة فرع المصرف العقاري بالصالحية بدمشق بعد تصويره لمشاهد الازدحام أمام المصرف.

وقال إن توقيفه جاء بسبب صور التقطتها ولقاءات أجراها أمام فرع الصالحية للمصرف العقاري وقبل الدخول إلى المصرف للسؤال عن أسباب هذا الازدحام والإجراءات المتخذة تم توقيفه.

ولفت إلى مصادرة هاتفه و مسح الصور حتى من سلة المحذوفات، وذكر أن الصور ذهبت إلى ايميل الصحيفة (جريدة تشرين التابعة للنظام) أثناء توقيفه وإجباره على مسح الصور.

واختتم بقوله "أما تفاصيل ما حدث صباح اليوم معي في دمشق أكثر وأبعد من عدم حسن التصرف بدءاً من فرع إدارة فرع الصالحية وصولاً إلى اللقاء مع السيد المدير العام للمصرف العقاري في مكتبه، يتبع"، وفق تعبيره.

وقال في منشور آخر "سألني أحد الزملاء في التعليقات المنشورة على ماحدث في المصرف العقاري بأي حق يصادرون موبايلك قلت له : بحق ضعفنا، وصوتنا الغائب والاستقواء علينا من الجميع نحن ندافع عن غيرنا ولا ندافع عن أنفسنا".

وسبق أن قالت صحيفة تابعة لإعلام النظام الرسمي إن مشهد الازدحام على كوات المصارف بات اعتيادي، كونها خارج الخدمة بسبب أعطال تقنية أو لعدم توفر الشبكة أو خالية من النقود، وسط تبريرات أطلقها مسؤولي النظام.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تزاحم شديد على الصرافات العامة على قلتها وتعطلها، وفي سياق متصل قال "صهيب المصري"، مراسل قناة الكوثر الإيرانية "هل إدارات المصرف العقاري والتجاري لا ترى ماذا يحصل في حلب؟ وتابع: لا كهرباء ولا شبكة ولا أموال في الصرافات".

هذا وتكشف المشاهد الواردة من مناطق النظام تجمع عدد كبير من الموظفين والمتقاعدين من كبار السن وسط حر شديد دون ادنى مراعاة قواعد التباعد المكاني والالتزام بإجراءات الوقاية الشخصية، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية التي تناقلت الصور متهمة مسوؤلين في نظام بتعمد إذلال السكان والعجز عن إيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ