صحيفة أمريكية : روسيا نقلت قوات خاصة من أوكرانيا إلى سوريا
صحيفة أمريكية : روسيا نقلت قوات خاصة من أوكرانيا إلى سوريا
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٥

صحيفة أمريكية : روسيا نقلت قوات خاصة من أوكرانيا إلى سوريا

كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) اليوم السبت عن مسؤولين روس وغربيين قالوا إن روسيا أرسلت قوات من العمليات الخاصة إلى سوريا خلال الأسابيع الأخيرة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن مسئولا بوزارة الدفاع الروسية قد قال إنه تم سحب القوات الخاصة من أوكرانيا لإرسالها إلى سوريا ، بينما صرح أحد كبار المسئولين الغربيين بأن فرقة من القوات الخاصة الروسية توجد حاليا على الأرض فى سوريا قدِمت من أوكرانيا.

وأوضح مسؤول دفاعى أمريكى أن من مهام تلك القوات هى توفير التنسيق بين قوات الأسد والطائرات الروسية التى تنفذ ضربات جوية ، مشيرا إلى أن الروس يعملون بصورة وثيقة مع قوات الأسد .

و رفضت وزارة الدفاع الروسية التعليق قائلة إن بعضا من الخبراء العسكريين يقدمون المشورة والتدريب لقوات الأسد على المعدات العسكرية الروسية الصنع.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن من بين القوات التى تم إرسالها إلى سوريا "وحدة زاسلون" وهى المدربة على حماية المنشآت الدبلوماسية والأفراد العاملين بها.

وأضاف أن هناك أيضا أكثر من عشرين ضابطا من الاستخبارات العسكرية الروس على الأرض للاتصال بالاستخبارات العسكرية السورية. ونقلت الصحيفة عن روبرت لى الباحث الزائر بمركز أبحاث الصناعات الدفاعية فى موسكو قوله إن وجود قوات برية روسية فى سوريا يمكن أن يزيد من دقة الضربات الجوية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ