صحيفة إسرائيلية :: اسرائيل تطلب تقليص وجود ايران في سوريا.. وبوتين يستخف بنتنياهو
صحيفة إسرائيلية :: اسرائيل تطلب تقليص وجود ايران في سوريا.. وبوتين يستخف بنتنياهو
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

صحيفة إسرائيلية :: اسرائيل تطلب تقليص وجود ايران في سوريا.. وبوتين يستخف بنتنياهو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، تفاصيل جديدة لافتة حول الكيفية التي تم بها اللقاء بين الرئيس الروسي "فلادمير بوتين"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مؤخرا في "سوتشي".

 

واستندت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته أمس الثلاثاء، إلى مصدر روسي حضر اللقاء، وأكد أن نتنياهو كاد يفقد السيطرة خلال اللقاء، وبدا مرتبكا عندما فوجئ بردود بوتين على طلبه بالعمل على تقليص وجود إيران في سوريا، في حين حافظ الرئيس الروسي على برود أعصابه.

 

ورأت الصحيفة إلى أن "كابوس نتنياهو قد تحقق، حيث إن بوتين تجاهل تهديداته المبطنة بشن عمليات عسكرية في سوريا في حال لم تستجب موسكو لطلبه إخراج القوات الإيرانية والمليشيات الشيعية من سوريا، ولم يبد أي تأثر بها".

 

وقال المصدر الروسي، أن بوتين واصل "صعق" نتنياهو عندما أخبره بأن "روسيا ستواصل تعزيز مكانة إيران في المنطقة"، مشدداً على أن بوتين رد على نتنياهو بهذه القساوة على الرغم من أن التقديرات الروسية لا تختلف عن التقديرات الإسرائيلية بشأن مخططات إيران في سوريا.

 

وبحسب المصدر، فقد أهان بوتين نتنياهو واستخف به عندما قال: "ليس بوسع إسرائيل أن تلقن الكرملين الدروس حول الكيفية التي تحقق بها روسيا مصالحها في منطقة الشرق الأوسط، نحن معنيون بتعزيز مكانة إيران في مواجهة الملكيات العربية السنية التي تحاولون أنتم في إسرائيل والولايات المتحدة تدشين تحالف معها على غرار حلف الناتو".

 

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن بوتين قال في معرض اللقاء إن إسرائيل شريك في المنطقة وأن موسكو تراعي مصالحها "إلا أنه كان من الواضح أن بوتين غير مستعد لإبداء أية مرونة بشأن الاستجابة لمطالب إسرائيل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ