صحيفة إيرانية :: بشار الأسد بلا مبادئ.. وإيران ستأخذ نصيبها من الكعكة السورية بالقوة
صحيفة إيرانية :: بشار الأسد بلا مبادئ.. وإيران ستأخذ نصيبها من الكعكة السورية بالقوة
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

صحيفة إيرانية :: بشار الأسد بلا مبادئ.. وإيران ستأخذ نصيبها من الكعكة السورية بالقوة

كشفت صحيفة إيرانية، أن "بشار الأسد"، يريد تقليم أظافر إيران بسوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة والدخول في مرحلة جديدة، مشددة أنه من حق ايران أن تحصل على نصيبها من الكعكة ولو بالقوة.

وأضافت صحيفة "قانون" الايرانية، إن "العالم يدرك أن إيران من تحملت تكلفة بقاء الأسد في رئاسة سوريا، ودفعنا ثمنا باهضا لذلك، ومن مقتل محسن حججي (قيادي بارز في الحرس) بسوريا إلى التكاليف اللوجستية التي دفعناها ثمنا لاستراتيجيتنا في المنطقة، ولكن يبدو اليوم مع جهودنا وتضحياتنا، ستكون حصة داعمي بشار الأسد (إيران ) لا شيء من بازار الشام".

ولفتت الصحيفة الى أن مسألة "تهميش دور إيران في مستقبل سوريا"، لم تعد خافية عن أعين الإيرانيين، وكانت سببا في بعض الاعتراضات داخل أوساط النظام بإيران.

ووصفت قانون بشار الأسد بأنه "بلا مبادئ، وناكر للجميل بسبب اتفاقه مع الروس حول تسليم ملف إعادة إعمار سوريا للروس بدلا من إيران".

واضافت الصحيفة، "يبدو أن روحاني يشعر بفقدان حصة إيران في سوريا، ولقد تناول الرئيس الإيراني مؤخرا مسألة إعادة إعمار سوريا، وحصة إيران من هذا الملف مع الأسد".

واعتبرت الصحيفة أن من حق إيران أن تستولي ولو بالقوة على ما تسميه حصتها من الكعكة السورية قائلة: "إن الحق يؤخذ، ورغم محاولة إخفاء الحقائق حول فقداننا لحصتنا بسوريا من قبل البعض في إيران، لكن شعبنا يعلم ويعي ما يحدث لنا بسوريا".

وأشارت الصحيفة الى استنزاف إيران اقتصاديا بسوريا، معتبرة "أننا ندفع ونتحمل ثمن تكلفة هذه الحرب، وفي نهاية الحصاد يجلس آخرون لتقاسم الكعكة على المائدة، حقا إن هذا ليس عملا شريفا، لذلك علينا أن نأخذ حقنا ونتكلم عنه بصراحة لأن الشعب الإيراني لديه حصته من هذا النصر في سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ