صحيفة تتحدث عن قوة بريطانية ستتوجه لقتال بقايا دا-عش في سوريا والعراق
صحيفة تتحدث عن قوة بريطانية ستتوجه لقتال بقايا دا-عش في سوريا والعراق
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠٢١

صحيفة تتحدث عن قوة بريطانية ستتوجه لقتال بقايا دا-عش في سوريا والعراق

كشفت صحيفة "express and star"، عن أن مقاتلات بريطانية ستنضم إلى القتال ضد بقايا تنظيم داعش، في سوريا والعراق، متحدثة عن تعيين سرب "Dambusters" الشهير، أو السرب "617"، لتشغيل الطائرات لدعم عمليات مكافحة "داعش" في العراق وسوريا.

وأوضحت الصحيفة أن ثماني طائرات مقاتلة شبح تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وعشر طائرات من طراز "F35B" من مشاة البحرية الأمريكية سترسل من متن السفينة "إتش إم إس كوين إليزابيث"، التي بلغت تكلفتها 3 مليارات جنيه إسترليني، والتي ستتوجه إلى آسيا، برفقة ست سفن تابعة للبحرية الملكية، وغواصة، و 14 طائرة هليكوبتر بحرية، ومشاة البحرية الملكية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن طائرات "F35B Lightning Fast" ستنضم إلى عملية "شايدر" من "Carrier Strike Group (CSG21)" للتحضير لضربة قوية ضد "داعش".

ولفت قائد القوات الجوية البريطانية، المارشال السير مايك ويجستون، لوكالة الأنباء "PA"، إلى أنه "لا يساوره شك في أن التطرف العنيف والأيديولوجية السامة التي يستند إليه تنظيم داعش لا تزال متجذرة في المنطقة".

وقال السير مايك في حديثه عن العملية المقبلة: "سنقوم بعمليات لدعم حكومة العراق، ونحارب فلول داعش في العراق وسوريا، وسنستمر في نقل القتال إليهم في ملاذهم حيث لا مفر من ذلك، إذ أنهم يهددون شوارع المملكة المتحدة وحلفاءنا".

وأشار إلى: "أنه شيء تقوم به القوة الجوية بفعالية كبيرة الآن منذ عام 2014، ولعبت القوات الجوية الملكية دورًا كبيرًا في هذا النجاح"، لافتاً إلى أن "داعش لم تعد قوة برية، قوة احتلال، كما كانت في 2015 و 2016".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ