صدور نتائج الثانوية العامة للطلاب السوريين في المناطق المحررة والأردن و لبنان
صدور نتائج الثانوية العامة للطلاب السوريين في المناطق المحررة والأردن و لبنان
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠١٥

صدور نتائج الثانوية العامة للطلاب السوريين في المناطق المحررة والأردن و لبنان


أصدرت ‫‏وزارة التربية والتعليم‬ في ‫‏الحكومة السورية المؤقتة‬ نتائج الثالث الثانوي لدورة عام 2015 لكافة الفروع الدراسية . وذلك على الرابط التالي:
http://www.snc-e.org/
وقد قدّم الطلاب السوريون هذا الامتحان ضمن معايير مهنية دقيقة أثبتت المهنية العالية في مراحل العمل منذ اللحظة الأولى، حيث أجمع المراقبون من كافة المنظمات المحلية والدولية على مهنية الامتحانات لهذا العام 2015 شاكرين الجهد الكبير الذي بذلته وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة لإنجاح العملية الامتحانية.
وهنا تشير الوزارة إلى أنّ العملية الامتحانية استنفر لها آلاف العاملين في حلب وادلب وحماة واللاذقية وحمص وريف دمشق ودمشق ودرعا والقنيطرة ولبنان والأردن. استطاعت فرق العمل هذه الاشراف على نزاهة الامتحانات وتأديتها على اكمل وجه.
وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان من الفرع العلمي (4070) طالباً ونسبة انجاح بلغت (79%) أي الناجحون (3220) طالبا وطالبة .
كما بلغ عدد المتقدمين للفرع الأدبي (5701) طالبا وبلغت نسبة النجاح (52%) أي الناجحون(2950) طالبا وطالبة .
وقد حاز على المرتبة الاولى في الفرع الادبي الطالبة ( حنان عوض) من محافظة ريف دمشق حيث بلغ مجموعها (214) درجة من أصل (220) درجة المجموع الكلي للفرع الأدبي.
كما حاز على المرتبة الأولى في الفرع العلمي الطالبة (صفا عوض) من محافظة ريف دمشق حيث بلغ مجموعها (240) درجة من أصل (240) درجة المجموع الكلي للفرع العلمي.
كما حاز على المرتبة الأولى في الثانوية الشرعية الطالبة (ابتسام المصري) حيث بلغ مجموعها (355) درجة من أصل (400) درجة المجموع الكلي للثانويات الشرعية.
كما حاز على المرتبة الأولى في الثانوية التجارية الطالب (أحمد عرب) حيث بلغ مجموعه (4495) درجة من أصل (4600) درجة المجموع الكلي للثانويات التجارية.
وهنا تشير الوزارة إلى أنّها ستتقدم بمكافأة مالية للطلاب الثلاثة الأوائل بالفرعين العلمي والأدبي والأوائل فقط في الثانويات الشرعية والتجارية والصناعية.
كما ستعمل الوزارة بكل جهدها لتأمين منح دراسية للطلبة الأوائل إن شاء الله تعالى .
وهنا تؤكد الوزارة أن مشروع الجامعة السورية الوطنية ستكون واقعا خلال العام الدراسي الحالي 2015 وفي داخل سوريا وستصدر الوزارة تفاصيل حول هذا المشروع الهام خلال الأيام القادمة بعون الله تعالى.
كما تشير الوزارة إلى أنّ كافة الطلبة المتقدمين للامتحان يحق لهم الاعتراض على نتيجة الامتحانات وفق الآلية التي ستنشرها لاحقاً.
وتؤكد الوزارة أنها تدرس خلال الأيام القادمة" إمكانية " إقامة دورة إضافية للطلاب الراسبين والذين لم يتمكنوا من التقدم في الدورة الأولى ، وستنشر الوزارة الاعلان على صفحتها بعد اتخاذ القرار المناسب ان شاء الله تعالى.
تبارك الوزارة التربية والتعليم للطلبة الناجحين وتتمنى ان يشمر الراسبون عن سواعد الجد لاجتياز الامتحان القادم.
وتشكر كافة مديريات التربية والتعليم في داخل سوريا ومكاتب دول الجوار وكافة الكوادر الامتحانية التي كانت اعينها ساهرة خلال شهرين لإنجاز الامتحانات بأعلى درجات الجودة والتنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ