صفحات موالية لحزب الله الإرهابي تنعى مقتل قائدين عسكريين في سوريا
صفحات موالية لحزب الله الإرهابي تنعى مقتل قائدين عسكريين في سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨

صفحات موالية لحزب الله الإرهابي تنعى مقتل قائدين عسكريين في سوريا

نعت صفحات موالية لحزب الله الإرهابي مقتل قائدين عسكريين في سوريا يوم أمس الإثنين دون تحديد مكان مقتلهما أو وقته بالتحديد، وإكتفت بقولها أنه قتل في المعارك الدائرة ضد من أسموهم "التكفيريين".

ونشرت المواقع الموالية للحزب صورا للقائدين المقتولين وهما "محمد سعيد سعيد الملقب بـ"أبو سعيد" من بلدة القصيبة جنوب لبنان، ومحمد زيدان الملقب بمرتضى من بلدة جبشيت الجنوبية.

ولم تذكر المواقع أي تفاصيل إضافية عن مكان مقتلهما أو سببه إلا انها نشرت صورا للسيارة "بيك آب" التي كانت تقلهما وقالوا أنهما قتلا أثناء المعارك الدائرة في سوريا، وتظهر الصور تعرض السيارة لأضرار كبيرة يعتقد أنها بسبب عبوة ناسفة أو استهداف مباشر بقذيفة أو صاروخ.

وكان الباحث في "معهد دول الخليج العربية" في واشنطن، علي آلفونه، قد نشر إحصائية الخسائر التي تكبدتها ميليشيا "حزب الله" الإرهابي نتيجة لتورطه العسكري إلى جانب نظام الأسد في سوريا، وفق دراسة أعدها.

وأظهر المسح الذي قام به الباحث، بناء على الأسماء المعلنة لقتلى الحزب وجود ما لا يقل عن 1,233 قتيلاً سقطوا خلال المعارك الدائرة في سوريا (أي ما يعادل 40% من إجمالي عدد خسائر المليشيات الشيعية الأجنبية التي قاتلت إلى جانب النظام والتي يبلغ عدد قتلاها 2,972 قتيل).

ولفت الباحث أن عدد قتلى المليشيات الشيعية هذا، يعتبر الحد الأدنى، حيث تميل المليشيات إلى تقليل عدد الخسائر البشرية، لذا من المتوقع أن يكون عدد القتلى الفعلي أعلى من ذلك بكثير، وفق "أورينت نت".

وينطبق ذلك على "حزب الله"، الذي كان يعلن عن سقوط مقاتليه في سوريا عبر وسائل الإعلام التابعة له، ويرد سبب الوفاة إلى حوادث مرورية أو قصور مفاجئ بالقلب إلى أن اعتراف (حسن نصر الله) بمشاركة المليشيات الشيعية بالحرب في سوريا في 2013.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ