صقور الشام: فتح الشام وضعت نصب عينيها إنهائنا بحجة المشاركة في الآستانة
صقور الشام: فتح الشام وضعت نصب عينيها إنهائنا بحجة المشاركة في الآستانة
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٧

صقور الشام: فتح الشام وضعت نصب عينيها إنهائنا بحجة المشاركة في الآستانة

أشار فصيل صقور الشام عبر بيان أصدره إلى أن جبهة فتح الشام لها أهداف أكبر من مجرد السيطرة على نقاط ومواقع، إذ قال أنها وضعت نصب عينيها القضاء عليه بعد وصول تهديدات لقيادات فيه بحجة مشاركتهم في مفاوضات الآستانة، مؤكدا على أن الفصائل المشاركة في المفاوضات لم توقع على أي اتفاق يقضي بقتال الجبهة.

وبخصوص حالة الاقتتال الأخيرة لفت فصيل "صقور الشام" إلى أن عناصر فصيل جند الأقصى قاموا باعتقال ستة من عناصره على خلفية الاقتتال الذي حدث بينهم وبين حركة أحرار الشام قبل أيام في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

ونوه "صقور الشام" إلى أن عناصر جند الأقصى رفضوا تسليم الأسرى، وقاموا بالهجوم "فتح الشام" على حاجزي مصيبين ومعيشورين، مشددا على أن عناصره انسحبوا من الحاجزين حقنا للدماء.

كما ونوه فصيل "صقور الشام" إلى أن أي معارك يخوضها وسيخوضها مع الجبهة وجند الأقصى أو أي طرف باغِ ستدخل في إطار الدفاع عن الأرض والبلد والسلاح ضد الصائل المتسبيح للدماء.

وأكد الفصيل عبر بيانه على أن الجبهة رفضت مبادرة تحكيم الشرع التي طرحتها حركة أحرار الشام، محملا الجبهة مسؤولية كل الدماء التي تراق.

وأردف: "نحمل العلماء الصامتين عن بغيها مسؤولية الصدح بالحق، كما نؤكد التزامنا الكامل في القوة والضعف بشرع الله، ونؤكد أننا سندفع الظلم عن انفسنا مهما كانت ولن نضيع دماء شهدائنا وتضحياتهم مهما كلفنا ذلك من تضحيات ولن نتخلى عن الثورة التي قدمنا في السبيل لنجاحها الغالي والنفيس".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ