"صقور وتحرير الشام" يتوصلان لاتفاق يفضي بإنهاء حالة التوتر بين الطرفين في جبل الزاوية بإدلب
"صقور وتحرير الشام" يتوصلان لاتفاق يفضي بإنهاء حالة التوتر بين الطرفين في جبل الزاوية بإدلب
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

"صقور وتحرير الشام" يتوصلان لاتفاق يفضي بإنهاء حالة التوتر بين الطرفين في جبل الزاوية بإدلب

توصل كلاً من فصيل صقور الشام التابع لحركة أحرار الشام في جبل الزاوية وهيئة تحرير الشام، لاتفاق ينهي حالة التوتر بين الطرفين في المنطقة، وذلك بعد أيام عديدة من التحشيد العسكري والإعلامي ضد صقور الشام، التي كانت أولى شرارة الاقتتال الأخير بين أحرار وتحرير الشام معهم في جبل الزاوية على خلفية مقتل تاجري سلاح في المنطقة.

ويقضي الاتفاق بسحب كافة الحشود العسكرية وفض الاستنفارات وإزالة جميع الحواجز العسكرية التي وضعت مؤخراً والعودة للحواجز القديمة، مع وقف كافة أنواع التصعيد والتحريش الإعلامي، والإفراج عن المعتقلين لدى الطرفين.

وكان أكد "أبو عيسى الشيخ" القائد العام لصقور الشام، التزام صقور الشام بالاتفاق المبرم بين أحرار وتحرير الشام بما يتعلق بالتهدئة ووقف الاقتتال بين الطرفين، مبدياً استعداده للجلوس مع تحرير الشام ومناقشتها لتواصل لاتفاق وحل يحقن الدماء.

وقال الشيخ في تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" " لقد أكدنا مرارا أننا لم نخرق الاتفاق الذي أبرم بين الحركة والهيئة ومازلنا ملتزمين به، و لا صحة لما يشاع وآخرها  اتهامنا بخطف خطاب الشامي".

وأضاف الشيخ " حرصا منا على حقن الدماء ووحدة الصف، نعلن استعدادنا للجلوس مع الهيئة ومناقشتها للوصول إلى حل يرضي الله، تقدم فيه مصلحة شعبنا على مصلحة فصائلنا".

وكانت مواقع إعلامية تابعة لتحرير الشام اتهمت بالأمس "صقور الشام" باعتقال مدير فرع الإدارة المدنية للخدمات في حماة الأمر الذي نفته صقور الشام على لسان "أبو عيسى الشيخ" ونفاه الناطق الرسمي باسم أحرار الشام "محمد أبو زيد" مؤكدين التزامهم بالاتفاق المبرم، رغم العديد من الخروقات التي قامت بها الهيئة للاتفاق.

ويواجه فصيل "صقور الشام" حملة تجييش إعلامية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل تحرير الشام، حيث تعمل الماكينة الإعلامية لتحرير الشام عبر طرق متعددة للتجييش ضد فصيل "صقور الشام" التابعة لحركة أحرار الشام في القسم الشرقي من جبل الزاوية، والذي كانت أولى شرارة الاقتتال الأخير بينه وبين تحرير الشام، عندما استغلت تحرير الشام لقضية مقتل تاجري سلاح في المنطقة للتصعيد وبدء الهجوم على صقور الشام ثم توسع ضد أحرار الشام ككل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ