صواريخ غراد على المربع الأمني في اللاذقية.. والنظام يرد بغارات جوية على  الريف
صواريخ غراد على المربع الأمني في اللاذقية.. والنظام يرد بغارات جوية على الريف
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٥

صواريخ غراد على المربع الأمني في اللاذقية.. والنظام يرد بغارات جوية على الريف



دخلت الحملة التي اطلقتها حركة احرار الشام يومها الثاني واطلقت عشرة صواريخ باتجاه المربع الامني في اللاذقية ,  ولم يكن رد النظام متأخرا عبر طيرانه الحربي وبلغ عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على ريف اللاذقية اكثر من سبع غارات وركز على الاماكن التي يتواجد فيها المدنيين كقرية الناجية بريف التي تتصل بجبل الاكراد من الناحية الجنوبية الغربية وسقط العديد من الشهداء والجرحى وفق مراسل شام في المنطقة, واكد علي الحفاوي مسؤول المكتب الاعلامي للحركة في قطاع الساحل ان الهدف من الحملة هو الرد على مجازر دوما التي راح ضحيتها عشرات الاطفال ولن تمر هذه المجزرة دون رد في ظل التخاذل الدولي .


واكد ان الحركة ستتبع سياسة قصف الاهداف المهمة بالنسبة للنظام السوري خلال الفترة القادمة وسيكون مقابل كل مجزرة العديد من الرشقات الصاروخية .


اكد ناشطون من مدينة اللاذقية ان الصواريخ التي بدأت تتهافت على المدينة خلال الفترة الماضية لها نتائج ايجابية في احداث توازن وبات النظام السوري ومؤيديه من العلويين في مرمى صواريخ المعارضة .


وبلغ عدد الصواريخ التي سقطت داخل مدينة اللاذقية منذ بداية العام اكثر من ثلاثين صاروخا وفق احصائية مراسل شام واكد قيادي في الجيش الحر ان الامر لم يعد مقبولا بالنسبة لنا وسنتمكن خلال الفترة القادمة من الرد على فعل سيقوم به النظام السوري بحق المدنيين  وسنركز على استهداف اماكن حساسة .


في سياق متصل هرعت سيارات الاسعاف الى مكان سقوط الصواريخ ولم تنشر اي وسيلة اعلامية تابعة للنظام السوري نتائج هذه الضربات ام خالد شاهدة عيان قالت في تصريح خاص " تحول حي الزراعة الى حي اشباح  نادراماترى فيه مارة يمشون وحتى عدد السيارات كان محدودا في الشوارع ".


جميع الهجمات التي ينفذها النظام السوري كرد فعل على اطلاق الصواريخ تستهدف الحاضنة الشعبية في محاولة للتأثير على قوات المعارضة ومحاولة افقادها التأيد الشعبي الذي تحظى به في المنطقة وهي تبدي عجزا واضحا عن استهداف اماكن اطلاق الصواريخ وعن وقف هذه الصواريخ التي اقلقت الاسد في دمشق وهي الوسيلة التي بدأت تجد فيها قوات المعارضة تأثيرا فاعلا على المدى المنظور البعيد وتعمد الى احداث سياسة ردع  بحسب القيادي في الجيش الحر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: سليم العمر - مراسل شام في اللاذقية
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ