صور الوكالات الروسية تظهر حواضن الأسلحة الكيميائية في مطار الشعيرات
صور الوكالات الروسية تظهر حواضن الأسلحة الكيميائية في مطار الشعيرات
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٧

صور الوكالات الروسية تظهر حواضن الأسلحة الكيميائية في مطار الشعيرات

بثت وكالات أنباء روسية بالأمس صوراً لأثار قصف الضربات الأمريكية على مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي، توضح الأضرار الناجمة عنى القصف وحجم الضرر الذي خلفته في مدرجات المطار وقواعده العسكرية وبلوكوسات الطائرات الحربية المتضررة بفعل القصف.

اللافت في الصور التي بثتها الوكالات الروسية صورة لأحد البلوكوسات تظهر مخلفات حاضنات غازات سامة، وهي تؤكد بالدليل القاطع استخدام المطار لأغراض قصف الغازات السامة الذي استخدمه نظام الأسد في استهداف مدينة خان شيخون، حيث تظهر الصور الواردة مخلفات لحواضن من المفترض أنها كانت محملة بالغازات.

وبالمقارنة مع الحواضن التي ظهرت في الصورة، ومع مخلفات القصف الكيماوي الذي طال مدينة خان شيخون بإدلب وبالمقارنة بين صور المخلفات في مطار الشعيرات وصورة المخلفات المتبقية من آثار القصف، يتوضح تطابق كبير في قاعدة الحاضنة المحملة بالغازات السامة.

ونقلت مواقع إعلامية أن فريقاً روسياً، معروف باسم Conflict Intelligence Team قام بمقارنة المستوعبات التي ظهرت عند مدخل مخبأ اسمنتي حصين للطائرات الحربية السورية في القاعدة بعد تدميرها، وقارنها مع صور في أرشيفه لمستوعبات كيمياوية روسية، ووجدها شبيهة بها تماما.


وكان تعرض مطار الشعيرات شرقي حمص الذي يعتبر من أكبر قواعد قوات الأسد العسكرية لاستهداف مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية ارتكاب طيران الأسد الذي أقلع من ذات المطار مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل في مدينة خان شيخون في الرابع من شهر نيسان خلفت أكثر من 90 شهيداً و500 مصاب بغازات سامة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ