صور جوية جديدة لـ”الرقبان” .. عشرات آلاف السوريين ينتظرون توزيع المياه
صور جوية جديدة لـ”الرقبان” .. عشرات آلاف السوريين ينتظرون توزيع المياه
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠١٦

صور جوية جديدة لـ”الرقبان” .. عشرات آلاف السوريين ينتظرون توزيع المياه

قالت "هيومن رايتس ووتش" إن صورا جديدة لأقمار صناعية مؤرخة في 31 آب 2016 تظهر الوضع المزري لعشرات آلاف السوريين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الأردنية. تظهر الصور سوريين ينتظرون بأعداد كبيرة حول 7 مواقع لتوزيع المياه على الأقل.

قال نديم حوري، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط: "تؤكد صور الأقمار الصناعية الأخيرة أن الأزمة الإنسانية في مخيم الركبان لم تُحل، بل يبدو أنها تزداد سوءا. على الأردن السماح فورا للوكالات الإنسانية باستئناف شحنات المساعدات الضرورية للحياة لتخفيف معاناتهم."
 
يشير تحليل هيومن رايتس ووتش لصور الأقمار الصناعية إلى أن عدد وكثافة الخيام التي تأوي السوريين، و قدر عددهم بأكثر من ٧٠ ألف سوري، في مخيم الرقبان في 31 أغسطس/آب هو تقريبا نفسه المُسجل في 24 يونيو/حزيران.
والجدير بالذكر أن الحكومة الأردنية تمنع منذ التفجير الذي ضرب قوات الجيش الأردني  في ٢١ حزيران ،على الساتر القريب من مخيم الرقبان على الحدود "السورية – الأردنية" إدخال الجرحى الذين يصلون إلى حدودها، وذلك حسبما أكدت تقارير المنظمات الانسانية في عدة مناسبات، واستشهد عدد من الأشخاص بسبب عدم توفر إمكانيات علاجهم في المناطق المحررة، و تم تقديم كمية محدودة من المساعدات حملتها على رافعة فوق الساتر الترابي بين 2 و4 أغسطس/آب، ولكن منذ ذلك الحين لم تصل أي مساعدات أخرى، باستثناء المياه، إلى المحتاجين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ