صورة جوية تكشف حجم الأضرار بمواقع الحرس الثوري قرب مطار دمشق الدولي
صورة جوية تكشف حجم الأضرار بمواقع الحرس الثوري قرب مطار دمشق الدولي
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠٢٠

صورة جوية تكشف حجم الأضرار بمواقع الحرس الثوري قرب مطار دمشق الدولي

كشف موقع ImageSat International، عن وقوع أضرار جسيمة في مواقع فيلق الحرس الثوري الإيراني بالقرب من مطار دمشق الدولي، بعدما استهدفت خمس غارات إسرائيلية مخازن أسلحة وصواريخ بمحيط مطار دمشق في 13 فبراير الجاري، بحسب ما نقلته صحيفة "Jerusalem Post".

وبحسب الصحيفة، فإن الغارات الإسرائيلية أصابت مستودعات ومقرات ومخابئ للحرس الثوري، وألحقت الأضرار بالبنى التحتية والمباني المحيطة بمطار دمشق، وأكدت الصحيفة أن الغارات استهدفت ثلاث مناطق مختلفة في محيط المطار.

ووفقًا لتقييم (ISI)، تظهر سلسلة من صور الأقمار الصناعية الأضرار التي لحقت بالمباني المحيطة بالمطار، حيث شملت الأضرار مقرا ومستودعا تابعا للحرس الثوري بالقرب من مدرج المطار. بالإضافة إلى تدمير مستودع آخر بالكامل، فيما تضرر مخبأ بشكل جزئي.

وفي 14 شباط، سجل الطيران الإسرائيلي غارات جديدة استهدفت مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الشيعية في مطار دمشق الدولي ومحيطه، استمرت لمدة ربع ساعة، تخللها إطلاق مضادات "أرض – جو" من الثكنات التابعة للنظام في سفح قاسيون وفوج سرايا الصراح والديماس ويعفور.


ونعت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة عالية "يدعى نمير علي درويش"، المكنى بـ "أبو علي" إذ يشغل منصب عسكري قيادي برتبة عميد طيار وذلك جرّاء الضربات الجوية الإسرائلية التي طالت مواقع لميليشيات النظام وإيران خلال ساعات الليل المتأخرة.

يشار إلى أن القطع العسكرية بمحيط العاصمة السورية دمشق تحولت إلى حقل أهداف للطائرات الإسرائيلية، حيث تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية مؤخراً لضربات جوية متلاحقة، وسط تصاعد التحذيرات من قبل صفحات موالية للنظام لتفادي صواريخ جيش النظام التي باتت تتساقط على المناطق السكنية عن طريق الخطأ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ