ضابط عراقي: البغدادي يتنقل متخفياً ضمن الأراضي السورية مع خمسة أشخاص بينهم نجله
ضابط عراقي: البغدادي يتنقل متخفياً ضمن الأراضي السورية مع خمسة أشخاص بينهم نجله
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠١٨

ضابط عراقي: البغدادي يتنقل متخفياً ضمن الأراضي السورية مع خمسة أشخاص بينهم نجله

أكد ضابط عراقي برتبة لواء في جهاز الاستخبارات العراقية اليوم الأربعاء، أن زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" موجود في منطقة على الحدود العراقية السورية ويتنقل برفقة خمسة أشخاص بينهم نجله وصهره.

وأوضح الضابط الذي طلب عدم كشف هويته لمجموعة من الصحافيين خلال إعلانه القبض على خمسة من كبار قادة التنظيم المتشدد في سورية، إن «البغدادي موجود في منطقة الشريط الحدودي العراقي - السوري، حيث تقع مناطق نفوذ التنظيم وهي منطقة الهجين الشدادي والصور ومركدة»، بحسب جريدة "الحياة".

وأضاف المسؤول أن «البغدادي يتنقل في هذه المناطق بالخفاء وليس بموكب (...) يتنقل برفقة أربعة إلى خمسة أشخاص بينهم ابنه وصهره، وأبو زيد العراقي، وشخص لا أستطيع الإفصاح عنه»، متوقعاً «استهدافه قريباً» بعدما تمكن جهاز الاستخبارات من استدراج خمسة من أبرز قادته وقتل «حوالى 39 آخرين» بغارة جوية داخل سورية.

ومني تنظيم الدولة بهزيمة كبيرة بعد دحره من العراق الذي دخله في العام 2014 وسيطر على ما يقارب ثلث مساحته، إضافة إلى مقتل قادة كبار في صفوفه بينهم الناطق باسمه مسؤول العمليات الخارجية أبو محمد العدناني.

وأوضح المسؤول الأمني أن «الاعترافات التي حصلنا عليها تشير إلى ضعف كبير داخل صفوف داعش، وضعف في التمويل بعدما فقد جميع المصافي النفطية التي كان يسيطر عليها».

وبقي البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله، متوارياً عن الأنظار، وترددت اشاعات تفيد بأنه تنقل مراراً في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية - السورية.

وفي شباط الماضي، أعلن مسؤول كبير في وزارة الداخلية العراقية أن البغدادي «يعاني من كسور وجروح خطرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده وأدخل أخيراً إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ